أخبار الآن | إسكتلندا – al-ainrepublicworld

دخل النجم الإسكتلندي جيرارد بتلر عامه الخمسين في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وهو اكتسب شهرة كبيرة في تجسيده شخصية الملك الإسبرطي ليونيداس في فيلم “300” عام 2006.

ففي تصريحات جديدة له، أشار بلتر إلى أنّه “لم يفكر كثيراً في كونه أكمل نصف قرن وقال: “أشعر أنني في حالة جيدة وبراحة، أشعر أنني نعمت بتلك المسيرة التي أحظى بها وهذا يجعلني أشعر أنه لم يعد أمامي شيء لأجربه”.

ARLINGTON, VIRGINIA - OCTOBER 15: Scottish Actor Gerard Butler talks about his new submarine action film 'Hunter Killer' during a news conference at the Pentagon October 15, 2018 in Arlington, Virginia. Butler spent three days on board a U.S. Navy submarine while researching and preparing to make the film, which stars Butler as an American submarine captain who teams with U.S. Navy Seals to rescue the Russian president, who has been kidnapped by a rogue general. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

(Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

طفولة صعبة

وتميزّت طفوله بتلر بالصعوبة، فهو ولد عام 1969 في بيزلي اسكتلندا. وعندما كان يبلغ من العمر 6 أشهر، انتقل إلى مونتريال – كندا، حيث تدهورت العلاقة بين والديه وانفصلا ليعود مع والدته وشقيقيه إلى اسكتلندا بينما كان يبلغ عاماً ونصف. أما الأب، فقد بقي في تورونتو، ولم يلتقِ مع نجله جيرارد على مدار 14 عاماً،إلى أن بحث عنه والده ووجده بينما كان هو في الـ16 من عمره.

والتقى بتلر مع والده في مقهى بغلاسكو. وعن اللقاء، قال جيرارد: “قضيت أكثر ساعتين مؤثرتين في حياتي. وبعد ذلك توفي والده إثر إصابته بالسرطان”.

WESTWOOD, CALIFORNIA - AUGUST 20: Gerard Butler attends the LA Premiere of Lionsgate's "Angel Has Fallen" at Regency Village Theatre on August 20, 2019 in Westwood, California. (Photo by Axelle/Bauer-Griffin/FilmMagic)

(Photo by Axelle/Bauer-Griffin/FilmMagic)

التمثيل

في العام 1996، قام بتلر بأولى تجاربه في التمثيل عبر فيلم “Trainspotting”، فوجد غايته أمام الكاميرات وقرر الانتقال إلى لندن على أمل احتراف التمثيل وهو في الـ27 من عمره. وفي العام 2006، قدم الدور الذي أطلقه للنجومية، الملك الإسبرطي ليونيداس في فيلم “300” الذي جذب فيه أنظار الجمهور.

وبعدها نجح بتلر بقوة في أفلام الكوميديا الرومانسية مثل “hunter The bounty”  أو “صائد الجوائز” مع جنيفر أنيستون و”The Ugly truth” أو “الحقيقة البشعة” مع كاثرين هايغل.

وأدى بتلر أدوار الحركة في أفلام مثل “Olympus has fallen” أو “سقوط البيت الأبيض” و “London has fallen” أو “سقوط لندن” و”Geostorm” (جيوستورم).

وحول علاقاته العاطفية، قيل إنه ارتبط بنعومي كامبل وجنيفر أنيستون، بينما هو مرتبط حالياً بمورغان براون.

NEW YORK, NY - SEPTEMBER 09:  Gerard Butler and Morgan Brown at the 2018 US Open men's final on September 9, 2018 in New York City.  (Photo by Jackson Lee/GC Images)

(Photo by Jackson Lee/GC Images)

مصدر الصور: getty

للمزيد:

”سينما المستقبل“.. شعار مهرجان العين السينمائي القادم (فيديو)