أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

في إطار القضية التي تواجهها المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب بشأن ما قالته في حفلها بالبحرين، وبعد إعلان تأجيل التحقيق معها في هذا الشأن حتى الـ10 من شهر نيسان/أبريل المقبل، وإلزامها بالحضور والمثول أمام اللجنة، أصدرت نقابة الموسيقيين المصريين برئاسة هاني شاكر، بياناً أكّدت فيه على “فخرها بقرارها توقيف عبد الوهاب بسبب ما حدث في حفلها، وما ذكرته أثناءه عن بلدها مصر“.

ولفتت النقابة إلى أنها “ستظل درعاً من دروع الوطن تدافع عنه ضد كل من يتجاوز ضده في الداخل أو الخارج بما لديها من حقوق قانونية”.

وأوضحت النقابة أن “قرار الإيقاف جاء وفقاً لصحيح القانون، حيث يحق للنقابة اتخاذ أي تدابير احترازية ضد العضو وطرح الأمر على لجنة التحقيق التي بدورها ترفع النتيجة إلى المجلس لاتخاذ القرار”.

ورأى البيان أنّ “على شيرين أن تفخر بانتمائها لنقابة الموسيقيين التي صدرت للعالم نماذج رفعت اسم مصر عالياً، إلا أنها عندما سألت في أحد البرامج قالت: “أنا مش مطربة أنا شيرين عبد الوهاب”.

وأكّدت النقابة أنّ “جميع الأسماء الفنية أمامها وأمام القانون سواء، مهما علا اسم بعضهم ولا يميزهم سوى أخلاقهم وانتمائهم للوطن والزود عنه بدلاً من إعطاء معاول الهدم لخصومه”.

شيرين تتغيب عن التحقيق.. وترد

وكانت شيرين تغيبت عن حضور جلسة التحقيق الخاصة معها، يوم الأربعاء في مقر نقابة المهن الموسيقية.

وعلى الأثر، أصدرت شيرين بياناً توضح فيه أسباب تغيبها، وتؤكد تقديرها لقبول اعتذارها عن عدم الحضور. وجاء في البيان: “تعرب الفنانة شيرين عبد الوهاب عن تقديرها العميق لقبول المستشار نائب رئيس مجلس الدولة، اعتذارها عن عدم الحضور بجلسة التحقيق التي كان مقرراً لها الأربعاء في 27/3/2019، حيث شاءت ألا تحضر النقابة في غيبة النقيب الفنان هاني شاكر الذي يحيي حفلا خارج مصر، لأنها تحرص كل الحرص على أن تحتمي بنقابتها في حضوره”.

وتابع البيان: “تؤكد الفنانة شيرين أنها حرصت على أن توفد محاميها ليبدي دفاعها المتمثل في بطلان قرار الإحالة لعدم صدوره من مجلس النقابة واستناده إلى أقوال مرسلة لعابر سبيل اعتمد على تسجيل لثوان معدودة من حفل غير مسجل وغير مذاع، أطلقه مصري يعمل في إذاعة تبث برامجها من تركيا وتسعى إلى المساس برموز الدولة المصرية والوقيعة بين أفراد الشعب المصري وحكامه، حيث فوجئت بأن هذا التسجيل للبرنامج المعادي متضمنا المقطع سالف الذكر هو دليل إدانتها الوحيد، وتؤكد الفنانة أنها لم ولن تسمح لأحد بالإساءة إلى مصر”.

مصدر الصورة: دنيا الوطن

للمزيد:

فرقة بي تي اس الكورية تطلق ألبومها الجديد