أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( نضال عمرية)

بـ 140 فيلماً من احدى وخمسين دولة انطلقت فعاليات الدورة الـ14 لمهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي يسعى إلى ترسيخ مكانته جسراً حقيقياً بين مختلف ثقافات العالم، ومساحة للاستمتاع والتأمل، عبر نخبة من أحدث ما أنتجته السينما العالمية والعربية خلال العام الجاري.

يعد واحدا من أهم وأبرز الأحداث السينمائية في المنطقة، وعُرف بمقدرته على إطلاق أجنحة الطاقات العربية صوب العالمية، ودعمه للسينما العربية الصاعدة منذ انطلاقته في عام 2004.

مهرجان دبي السينمائي الدولي يعود ليحتفي بعشاق السينما ونجومها ويستضيف في دورته الرابعة عشر محبي السينما، وعدداً من المشاهير العالميين والمحليين على مدى ثمانية ايام، وسيتحف متابعيه بمجموعة من الأفلام الحديثة بينها العروض الافتتاحية والسجادة الحمراء، ونشاطات سينمائية استثنائية، مع تسليطه الأضواء على المواهب المحلية.

يسعى المهرجان إلى ترسيخ مكانته جسراً حقيقياً بين مختلف ثقافات العالم، ومساحة للاستمتاع والتأمل، عبر نخبة من أحدث ما أنتجته السينما العالمية والعربية.

في دورة العام الجاري، يرفع المهرجان شعار «السينما تأتيك»، ويعرض فيه 140 فيلماً مختاراً بعناية، من إ حدى وخمسين دولة تتحدّث بثمان وثلاثين لغة.. من بين هذه الأعمال خمسين فيلماً في عرضٍ عالمي ودولي أوّل،  وواحد وثمانون في عرض أوّل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستنطلق الدورة الرابعة عشرة بفيلم الافتتاح HOSTILES للمخرج سكوت كوپير cooper…. لجنة المشاهدة استقرّت على هذا العمل الذي حظي بالفعل بإشادة نقدية عالمية واسعة، وفضلت أن يكون بادرة العروض، وسط العديد من الخيارات الأخرى الجيدة المتاحة.

وبالتزامن مع نشاطات وعروض المهرجان، تُقام أنشطة «سوق دبي السينمائية»، التي أسهمت منذ انطلاقتها عام 2007، في دعم أكثر من 300 مشروع سينمائي، كما سيضم المهرجان 28 جلسة حوارٍ، ومناقشاتٍ وأنشطة تضم أسماء نجومٍ سينمائية عالمية، سيشاركون جمهور المهرجان تجاربهم وخبراتهم.

 

إقرأ أيضاً

مهرجان دبي السينمائي يحتفي بإنجازات "باتريك ستيوارت"

فيلم الكرتون "COCO" يواصل تصدره لإيرادات السينما