أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تعتبر شخصية "النمس" بالمسلسل الشهير السوري باب الحارة شخصية محبوبة تجمع بين الطيبة وخفة الدم، كما يرى البعض طريقة تقمصه الشخصية رائعا.. فماذا حل بـ "النمس" في الواقع. 

مؤخرا رفع مندوب النظام لدى الأمم المتحدة "بشار الجعفري" دعوى قضائية، لدى النيابة العامة في دمشق ضد الفنان مصطفى الخاني المعروف بــ"النمس" في مسلسل "باب الحارة"، بعد التدوينة الأخيرة التي نشرها في حسابه عبر "فايسبوك" اتهم فيها "الجعفري" وابنه أمير من دون أن يسميهما بـ"الفساد". 

الجعفري اتهم النمس بـ"القدح والذم والتشهير والتهديد والنيل من هيبة الدولة ومن الشعور الوطني والنيل من الوحدة الوطنية وتعكير الصفاء بين عناصر الأمة".

موضوع ذو صلة: مسلسل "باب الحارة" يسقط في خطأ كارثي مرة ثانية! (صور)

واعتبر الجعفري أن الخاني "يحترف مهنة التمثيل التي تبدو أنها لم تشفِ غروره فعذا لنفسه وخياله بالقيام بتأليف قصة هوليوودية من نوع "الأكشن" الرخيص ووضع السيناريو والإخراج والبطولة في محاولة بائسة للنيل والتشهير بقامة كبيرة من قامات هذا الوطن"، وفق ما نشرته قناة "العربية". 

وسأل الجعفري: "لماذا يحاول ممثل يتبين من أفعاله أنه يعاني من مرض نفسي مزمن بالتطاول على قامة من قامات هذا الوطن؟ وبهذا الوقت بالذات!، الجواب باختصار: حماك الله يا سوريا من دواعش الداخل"، على حد تعبيره. 

 يذكر أن الخاني كان متزوجاً من ابنة الجعفري يارا وانفصلا العام الفائت.

اقرأ أيضا: "أبو شهاب" يسخر من باب الحارة على الانستغرام!