ما الذي تتضمّنه هذه الدورات؟

كل دورة هي عبارة عن 6 حِصص تقدّم من خلالها رابعة الزيات معلومات وتقنيات، تساعدك في اكتساب مهارات في كيفية احتراف العمل الإعلامي، سواء التلفزيوني أو الرقمي بمختلف جوانبه.

في دورة الإعلام التلفزيوني، سنتعرّف مع رابعة الزيات عن اختصاص الإعلام والمقوّمات التي تساهم في نجاح مقدّم أو مقدّمة نشرات الأخبار والبرامج ؛ تمارين الإلقاء والتنفّس ؛ كيفية التحكّم بلغة الجسد والاهتمام بالصورة التي سيظهر بها الإعلامي ؛ كيفية الوقوف أمام الكاميرا وإعداد البرنامج التلفزيوني على اختلاف نوعه ؛ التأسيس لولاء الجمهور وجذبه لمتابعتك.
من جهة أخرى تقدّم رابعة الزيات مجموعة حصص في الإعلام الرقمي والمحتوى على وسائل التواصل الإجتماعي، تتضمّن مقدّمة حول التمييز بين مقدّم التلفزيون ومقدّم الإعلام الرقمي ومقومات مقدّم المحتوى الرقمي ؛ كيفية إعداد المحتوى الرقمي؛ خطوات لضمان جودة المحتوى والابتعاد عن الصحافة الصفراء وصحافة الترند ؛ أهمية مواكبة كل التطوّرات على الصعيد الرقمي وتخطّي العوائق التقنية التي قد تواجهنا ؛ احترام مبدأ المنافسة في التقديم مع أهمية حماية الذات والتحكّم بردات الفعل.
هذا وتتضمّن كل دورة حصّة مشتركة تُعنى بالمعلومات والأخبار المغلوطة: كيفية تجنّبها، والأدوات التي يرتكز عليها للتأكّد من صحة المعلومات.
أكثر من عشر حصص، ستساعدك على الإلمام بأهمّ الصفات للإعلامي الناجح و الصحافي المختص بالسوشيال ميديا المحترف. يمكن الالتحاق بالدورات من خلال الدخول على الرابط التالي:
Al Aan Tv | Al Aan | Udemy
ولمتابعة دورة “احترف تقديم الأخبار التلفزيونية والبرامج الترفيهية”، يمكن الضغط على الرابط التالي:
https://www.udemy.com/course/alaanacademy_tvpresenter/

ولمتابعة دورة “دليلك لتكون مذيعا مختصا بالسوشيال ميديا”، يمكن الضغط على الرابط التالي:
https://www.udemy.com/course/alaanacademy_digital_presenter/