أمريكية تنبش في المقابر عن وصفات الطبخ

  • المقبرة مكان تختبئ فيه وصفات لأطباق تتولى إحياءها
  • أول وصفة مقابر، هي وصفة بسكويت “سابليه فيينا”

 

تحيط بالمقابر هالة من القداسة والاحترام في أغلب الثقافات حول العالم وترتبط المقبرة في ذهن أغلبية الناس بالحزن والحداد وفقدان المقربين والأحباء.

إلا أن المقبرة بالنسبة للأمريكية روزي غرانت فإنها مكان تختبئ فيه وصفات لأطباق تتولى إحياءها عبر شبكة “تيك توك”.

وتحظى مقاطع الفيديو التي تنشرها روزي غرانت عبر حساب ghostlyarchive@ بملايين المشاهَدات، إذ تعرض من خلالها أمينة المكتبة هذه البالغة 33 عاماً ما يشبه “كتاب طبخ” اكتشفته على أضرحة الراحلات، ومن صفحاته مثلاً الحلوى بالخوخ

أو فطيرة التوت أو الكراميل الناعم.

لكنّ “ضيق المساحة المتوافرة على شاهد القبر”، بحسب ما تقول غرانت لوكالة فرانس برس، يحول دون وجود كل المعلومات المتعلقة بالطبق عليه. وفي ضوء شحّ المعطيات هذا، تلجأ روزي إلى تخمين وقت الطهو ودرجة الحرارة.

وكانت المصادفة وراء اكتشاف روزي غرانت أول وصفة مقابر، هي وصفة بسكويت “سابليه فيينا” من ناومي أوديسا ميلر داوسون التي توفيت عام 2009 عن عمر يناهز 87 عاماً ودُفنت في مقبرة غرينوود في بروكلين بنيويورك.

أمريكية

صورة للأمريكية المحبة لوصفات المقابر (إنستغرام)

فعندما كانت متدربة في الأرشيف الرقمي لمقبرة في واشنطن، تعرّفت بشكل أكبر على عالم القبور والمدافن، فبادرت إلى إنشاء حساب على “تيك توك” خصصته للغرائب التي تُكتشف في هذه الأماكن. ومن خلال الاستفسار، توصلت إلى العثور

على وصفة داوسون على الإنترنت.

وتقول أمينة المكتبة التي انتقلت في مرحلة لاحقة إلى لوس أنجليس “لا يقتصر الأمر على أن هذه المرأة كانت تحب البسكويت، بل كانت المكونات مدوّنة على قبرها! لقد وجدت ذلك أمراً مذهلاً وتساءلت ما هذا؟ ما هذه الوصفة؟ ما طَعم قطع البسكويت هذه؟ كنت فضولية جداً”.

منذ نشرها مقطع الفيديو الأول هذا في الأول من أكتوبر، اكتشفت روزي غرانت عشرات الوصفات، معظمها أرسلها إليها متابعوها الذين بلغ عدد المشتركين منهم 108 آلاف، فيما وصل عدد المشاهدات على “تيك توك” إلى الملايين.

حتى أنها تلقت اتصالات من عائلات المتوفيات اللواتي تعدّ وصفاتهنّ.