أكبر أطباء العالم سناً يدخل موسوعة غينيس ويخطط لأن يصبح نجماً على تيك توك

دخل رجل يبلغ من العمر 100 عام، من ولاية أوهايو الأمريكية، موسوعة غينيس للأرقام القياسية؛ لكونه أكبر طبيب عامل في العالم، وهو في طريقه ليصبح أحد نجوم تيك توك أيضاً، بحسب صحيفة The New York Post الأمريكية.

وحصد الدكتور هوارد تاكر اللقب في فبراير/شباط عام 2021، حين بلغ من العمر 98 عاماً و231 يوماً، وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

في عمر الـ100 أكبر أطباء العالم يدخل موسوعة غينيس ويسعى وراء النجومية على تيك توك

وستُعرض قصة الطبيب، الذي ينتمي لمدينة كليفلاند، في الفيلم الوثائقي What’s Next الذي ستخرجه تايلور تاغليانيتي.

والمخرجة، التي تتعاون مع حفيد تاكر لتصوير هذا الفيلم، أنشأت قناة للطبيب على تيك توك أيضاً، حتى يتمكن محبوه من رؤيته وهو يعمل.

فتاكر، طبيب الأعصاب الذي يمارس الطب منذ عام 1947، مستمر في تقديم خدماته للمرضى مرتين في الأسبوع، وفقاً لموقع Cleveland.com.

إذ قال للموقع: “الناس يقولون لي إنني أبلي بلاء حسناً بالنسبة للرجل في الـ100 من عمري، وأتساءل في نفسي كم مرة يقابل هؤلاء طبيباً يبلغ من العمر 100 عام؟ لا أظن أنني قابلت شخصاً آخر يبلغ من العمر 100 عام. لم أقابل إلا نفسي”.

في عمر الـ100 أكبر أطباء العالم يدخل موسوعة غينيس ويسعى وراء النجومية على تيك توك

وفضلاً عن إنجازاته في المجال الطبي، حصل تاكر على شهادة في القانون أيضاً، وكان جندياً في البحرية خلال الحرب العالمية الثانية، وشغل منصب رئيس قسم علم الأعصاب في الأسطول الأطلسي خلال الحرب الكورية.

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فقد أراد هوارد أن تربطه علاقة خاصة بنيويورك، إذ عمل في السابق مدرساً في معهد الأعصاب بنيويورك، وتزوّج من إحدى طالباته بعد تخرجها. ثم عاد الزوجان إلى كليفلاند وأنجبا 4 أبناء.

الصحيفة أشارت إلى أن زوجته سو (89 عاماً) لا تزال تعمل أيضاً محللة نفسية، ولا تفكر في التقاعد مستقبلاً.