أميرة تتخلها عن عرشها بسبب حبها لرجل من عامة الشعب

لو كنت أميرة هل تختارين الحب على اللقب الملكي؟

متفرقات

محبان سعيدان .. ستوري بلوكس

أميرة تتخلى عن عرشها من أجل حبيبها

  • إبنة امبراطور اليابان تتخلى عن عرشها من اجل حبيبها.
  • ستتخلى ابنة شقيق الامبراطور عن 1.3 مليون دولار بسبب الحب.

لو كنت أميرة هل تختارين الحب على اللقب الملكي؟

هذا مافعلته أميرة اليابان “ماكو” بعد ان أعلنت أنها ستتزوج يوم الثلاثاء المقبل من زميل دراستها، وهو من عامة الشعب، في مراسم احتفالية بسيطة، سيكون الزفاف في مجمله مقتصرا على إنهاء الوثائق الرسمية المطلوبة للزواج ثم عقد مؤتمر صحفي.

وجاءت هذه الخطوة بعد خطوبة استمرت لمدة 3 سنوات، تخللتها فضيحة مالية بسبب والدة الخطيب وتكهنات إعلامية.

وبعد إتمام زواجها، ستصبح الأميرة ماكو مواطنة عادية وفقا لقوانين اليابان التي تلزم أفراد العائلة الإمبراطورية من الإناث بالتخلي عن الألقاب الملكية إذا تزوجن من أفراد عامة الشعب.

حبيبان .. ستوري بلوكس

إبنة امبراطور اليابان تتخلى عن عرشها من اجل حبيبها

وكانت ماكو قد ارتبطت مع زميلها في الدراسة “كي كومورو” ، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، وهو خريج كلية الحقوق ويعيش في نيويورك الامريكية، وبعد الزفاف ستنتقل ماكو، التي لم تحمل جواز سفر من قبل، إلى نيويورك للإقامة مع زوجها.

وعانت ماكو، البالغة من العمر 29 عاما، وهي ابنه شقيق إمبراطور اليابان، من اضطرابات كثيرة بعد العقبات التي واجهتها خلال فترة خطوبتها، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.
عروس .. ستوري بلوكس

ستتخلى ابنة شقيق الامبراطور عن 1.3 مليون دولار بعد زواجها

 وستتخلى ماكو عن 1.3 مليون دولار كان يحق لها الحصول عليها مقابل التنازل عن لقبها الملكي والانسحاب من العائلة.

وعلى الرغم من أن هناك حالات سابقة للزواج خارج العائلة الإمبراطورية، فإن غياب أي مظهر من مظاهر الفخامة المصاحبة لأي زفاف ملكي غير مألوفة داخل البلاد.

من جانبه رحب الشعب الياباني بخطوبة ابنة اخ الامبراطور في بادئ الأمر اي في عام 2017 ، ثم بدأ الجدل بعدما نشرت الصحف الشعبية أنباء عن فضيحة مالية تورطت بها والدة خطيبها مما دفع الإعلام إلى مهاجمته.