أخبار الآن| ميلتون كينز – بريطانيا – ( رويترز )

مع تواجد العاملين بالقطاع الصحي في بريطانيا لساعات طويلة بأوقات الدوام سعيا لخدمة المصابين بفيروس كورونا المستجد، أصبح توفير وقتا لسد الاحتياجات المعيشية، أمرا صعباً.

ولكن وفرت إحدى المدن الإنجليزية خدمة لمنتسبي القطاع الصحي، حيث يتم نقل المواد الغذائية والإمدادات إلى أبوابها الأمامية مجانًا عن طريق الروبوتات الآلية.

تعمل شركة Star ship Technologies ومقرها الولايات المتحدة في تشغيل المركبات الآلية في ميلتون كينز خلال العامين الماضيين ، لكن الشركة شهدت طفرة في الاستخدام منذ أن قامت الحكومة البريطانية بتطبيق حظر على الصعيد الوطني في 23 مارس.

جاء الإغلاق بعد فترة وجيزة من توسيع الخدمة لتشمل المزيد من الأحياء ، وقد تم الآن مضاعفة أسطول المركبات إلى 70 لمواكبة الطلب.

بينما يتم حجز الروبوتات أكثر من أي وقت مضى ، يتم تسليم توصيلات البقالة إلى موظفي الخدمة الصحية الوطنية (NHS) مجانًا.

وقال هنري هاريس-بورلاند من شركة Starship لرويترز إنه تلقى ردود فعل إيجابية من العاملين في NHS ، وكثير منهم يعملون حوالي 80 ساعة في الأسبوع.

تسافر الروبوتات على الأرصفة بسرعة قصوى منخفضة تبلغ أربعة أميال في الساعة (6.4 كيلومتر في الساعة) وتوظف أجهزة استشعار وكاميرات ورادار متعددة لضمان إكمالها لأمان.

يقول هاريس-بورلاند إنه يأمل أن تؤدي شعبيتها بين المقيمين والعاملين الصحيين في ميلتون كينز إلى أن تصبح روبوتات التوصيل مشهداً شائعاً في العديد من البلدات والمدن في جميع أنحاء المملكة المتحدة

مصدر الصورة:  Reuters 

المزيد:  خبر سار لعشاق ليفربول..الحكومة البريطانية تدرس استئناف الدوري الانكليزي