أخبار الآن| لندن – بريطانيا – (وكالات)

تدرس الحكومة البريطانية استئناف مباريات الدوري الممتاز “بريميرليغ” خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفق تقرير نشرته صحيفة ذا صن البريطانية.

وتوقفت جميع الدوريات الأوروبية منذ أكثر من شهر ونصف، إثر إغلاق الملاعب امتثالا لتدابير الحجر الصحي التي فرضتها مواجهة وباء كورونا.

صحيفة “ذا صن” البريطانية قالت الجمعة، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون يناقش خططا للمضي قدمًا في مباريات البطولة “في المستقبل القريب”، لكن من دون مشجعين.

وكان هناك جدل منذ أن تم تعليق فعاليات البطولة، حول كيفية اختتام مباريات الدوري، وسط تصاعد وتيرة الإصابات والوفيات نتيجة انتشار كوفيد- 19.

ورغم استمرار تدابير الإغلاق، يبدو أنه سيكون هناك بعض الوقت، لاستكمال ما تبقى من المباريات، وفق الصحيفة ذاتها، لكن من غير المحتمل أن يتم السماح للجمهور بحضور المباريات.

وتأتي هذه الأخبار بعد إعلان المسؤولين عن البوندسليغا الألماني استعداده لاستئناف الموسم بحلول 9 مايو.

وعلى عكس الموقف الألماني والبريطاني، فقد قررت كل من هولندا وبلجيكا مثلا، إلغاء دورياتها للسماح للسلطات بمواجهة فيروس كورونا وضمان استمرار امتثال المواطنين لتدابير التباعد الاجتماعي.

وخبر عودة الدوري الإنكليزي يعد مفاجأة سارة لمشجعي نادي ليفربول الذين يأملون في حلم نيل اللقب بعد حرمان دام 30 سنة.

وآخر مرة نال فيها ليفربول لقب الدوري كانت عام 1990، وبينما كان يستعد رفقاء محمد صلاح لتحقيق اللقب هذا الموسم، أوقف وباء كورونا الدوري وحبس معه آمال الأنصار في لقب مستحق بالنظر إلى مسيرة الفريق خلال هذا الموسم.

وسيكون الخبر سعيدا أيضا لبعض الأندية التي تواجه صعوبات مالية من دون كرة القدم.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن: “أعتقد أن مصدر دخل معظم الأندية هو التحويلات المباشرة التي تحصل عليها من الدوري الإنكليزي الممتاز” ثم تابع “وعلى هذا الأساس نحن بصدد دراسة الاستئناف بدون جمهور، لعل ذلك سيخفف الضغط على الأندية”.

مصدر الصورة:  AFP

المزيد:  أندية الدوري الإنكليزي تخشى التخلي عن بعض اللاعبين لتأمين دفع الأجور