أخبار الآن | المملكة المتحدة – mirror

كشفت التقارير أنّ “أندية الدوري الإنكليزي الممتاز تخشى أمر إضطرارها للتخلّي عن خدمات عدد من اللاعبين من أجل تأمين دفع الأجور، وذلك في حال لم يتم الإتفاق على تخفيضها في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد”.

وحالياً، فإنّ هذه الأندية تراجع أجور اللاعبين للبحث عن طرق لضمان امتلاكها الأموال اللازمة لتغطيتها، علماً أنها تدفع ما يعادل 75% من إيرادتها كراوتب. وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أنّ “أندية البريميرليج تخشى من عدم نجاحها في محاولة إقناع اللاعبين بتأجيل الحصول على الرواتب، وكان الاقتراح الأفضل من الأندية الـ20 في المسابقة يستند على تأجيل 30% من الراتب في حالة إلغاء المسابقة و10% في حالة استكمال الموسم بدون جماهير”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “ساوثهامبتون وافق على تأجيل أجور اللاعبين، فيما تدرس الأندية الأخرى الأمر. وفي حال تمّت الموافقة على هذا الطرح، فإن هناك مخاوف تتعلق بأن الميزانية لن تكون كافية لحماية الرواتب على المدى البعيد”.

ومع هذا، فإن هناك العديد من اللاعبين الذين سيكونون متاحين مجاناً خلال الصيف بعد انتهاء عقودهم مثل لاعبي تشيلسي ويليان وأوليفيه جيرو وبيدرو رودريغيز، وكذلك يان فيرتونخين مع توتنهام وآدم لالانا مع ليفربول.

 

بـ”جماهير افتراضية” بطل الدوري البيلاروسي يتحدى كورونا

وضع نادي دينامو بريست تماثيل في مدرجاته عليها صور لمشجعيه لتعزيز أجواء المباريات في ظل بقاء العديد من الجماهير في منازلهم بسبب وباء فيروس كورونا

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

رسميا.. كاف يعلن تأجيل دوري أبطال أفريقيا لأجل غير مسمى