أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لوتس الزغبي)

من أكثر الأسئلة التي تخطر على بال الشباب، ما سر النجاح الذي يحققه رجال الأعمال في عالم البزنس المعروف دائما بـ ” المغامرة” والمخاطرة”؟

مما لا شك فيه أن الإبداع والمثابرة، وبالطبع القليل من الحظ هي أسباب تفسر نجاح رجال الأعمال في كل زمان ومكان، لكن أكثر رجال الأعمال نجاحا وثراء يشتركون في مجموعة من العادات وفقاً لما نشرته مجلة “بزنس انسايدر” :

1- التأمل:

التأمل هو أكبر مساهم في أي نجاح، فالعناية بالجسد والعقل عن طريق الاسترخاء وممارسة التمارين الرياضية، وكذلك تناول الأكل الصحي وأخذ أقساط كافية من النوم، كلها وسائل تزيد من فرص النجاح في عالم البزنس.

2- الاستيقاظ مبكرا:

الأشخاص الذين يستيقظون من النوم باكرا، يكون لديهم قدرة على بدء يومهم قبل الجميع وممارسة التمارين الرياضية وإيجاد وقت شخصي لهم، وهؤلاء الأشخاص هم أكثر سعادة ونشاط.

3- العمل في شبكات:

وجدت إحدى الدراسات البحثية أن العمل في شبكات من الممكن أن يؤدي إلى أداء أفضل للأشخاص في العمل، وكذلك زيادة فرص الالتحاق بالوظائف، كما أنه يعزز القدرات الإبداعية.

4- الانشغال الدائم:

الكسل صفة بعيدة كل البعد عن الأشخاص الناجحين، بل إنه العدو الأول لهم. لذا هم يبحثون دائماً على ما يشغلهم.

5- يعرفون الوقت المناسب لقول “لا”:

يدرك رجال الأعمال الناجحون أن رفضهم لأي شيء سلبي أو للعمل الإضافي أو الأنشطة التي تهدر الوقت، يزيد من قدرتهم على التركيز في زيادة مستوى إنتاجيتهم.

وإذا ما قال هؤلاء الأشخاص “نعم” لكل شخص وعلى كل شيء، سيتعرض ذهنهم للتشويش ولن ينجزوا المهام المطلوبة منهم.

6- لا يشاهدون التلفاز:

وفقا لما قاله “توماس كورلي” مؤلف رواية “عادات الأغنياء: عادات النجاح اليومية للأثرياء”، يشاهد 67% من الأشخاص الأثرياء التلفاز لمدة ساعة واحدة أو أقل يوميا. ووجد كورلي أيضا أن 6% فقط منهم يشاهدون البرامج الواقعية حيث يهتمون بالقراءة أكثر.

7- يخططون ويعدون القوائم:

من المعروف أن الأشخاص الناجحون يكتبون قوائم بالأشياء التي من المخطط تنفيذها مسبقا حتى يتسنى لهم تحديد الأولويات في اليوم التالي.

8- يحددون أهدافهم:

يقوم الأشخاص الناجحون بتحديد الأهداف التي يسعون لتحقيقها كي يكونوا على استعداد دائم لمواجهة أي تحديات تكون في انتظارهم.

9- يحسنون إدارة أموالهم:

حقق الأثرياء ثرواتهم بفضل قدرتهم على إدارة أموالهم جيدا. ويعني هذا أنهم يستثمرون أموالهم بطريقة حكيمة ولا يملون من البحث الدائم عن فرص جديدة، كما يحتفظون بأجزاء من أموالهم لحالات الطوارئ.

المزيد:

تعرفوا على أهم 8 جامعات لدراسة هندسة الروبوتات في عام 2019