أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

ينخفض مستوى الانتاجية في العمل خلال شهر رمضان وخصوصا خلال النهار ويخاف معظم العاملين من عدم تمكنهم من إنجاز مهام عملهم اليومية. نستعرض لكم كيفية تعزيز الانتاجية في العمل خلال شهر رمضان.

تنظيم الوقت خلال اليوم

وذلك باستغلال الفترة الصباحية بفعالية والبدء بإنجاز المهام الصعبة أولاً، إذ يتمتع معظمنا خلال هذا الوقت بمستويات الطاقة اللازمة لإنجاز المهام التي تتطلب تركيز عالي .. وعندما تفقد قدرتك على التركيز والتفكير بفعالية، انتقل الى المهام البسيطة والاقل تعقيداً.

86.8 % من الموظفين يفضلون أجواء العمل في رمضان

تناول الاطعمة الصحية خلال الافطار

قد تبدو هذه النصيحة غريبة بعض الشي لتكون احد عوامل زيادة الإنتاجية في رمضان، ولكن نظرا لقلة الوقت الذي نتناول فيه الطعام خلال شهر رمضان، يتعين علينا ابداء المزيد من الاهتمام بنوعية الطعام الذي نتناوله وخصوصاً خلال فترة السحور. لذا يجب الحرص عزيزي المشاهد  على تناول الأطعمة التي تزوّدك بالطاقة التي تكفيك لساعات الدوام الرسمية على الأقل.

الحصول على قسط كافٍ من النوم

مع العلم أنه ليس من السهل الحصول على قسط وافر من النوم خلال شهر رمضان، الا أنه يجب عليك محاولة النوم لمدة 6 ساعات على الأقل قبل الذهاب الى العمل صباحاً.

الدوخة والصداع حالة يومية في رمضان كيف يمكن تفاديها؟

شرب كميات كبيرة من الماء

حيث يؤثر نقص الماء في الجسم سلباً على وظائف أعضاء الجسم ويخفّض من مستويات الإنتاجية. لذا إحرصو على شرب كميات من الماء بين فترة الإفطار والسحور.