أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ساعات فقط بعد انتهاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من خطابه الذي عبر فيه عن استعداده الكامل للتفاني وانقاذ مصر حتى لو اضطر الى بيع نفسه، هذا الخطاب لاقى قدرا كبيرا من السخرية والتعليقات النقدية والمرحبة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وبمجرد تلفظه بهذه الجملة حتى عرض مصريون وأجانب "السيسي" على موقع "ebay" الشهير للبيع، قام اثنان بعرض السيسي للبيع أحدهما الناشط السياسي المصري أحمد غانم، وشخص أخر من أمريكا يدعي dr_motowndr_motown للبيع على الموقع من أجل دعم "الاقتصاد المصري".   

السيسي .. للبيع علي ebay على غرار "أبيع نفسي"

 كما أكدوا أن السعر وصل تقريبا الى 100 ألف دولار، لكن الموقع أوقف البيع وألغي الصفحة فورا، وقال "أحمد غانم" على صفحته إن ما قام به كان بموافقة السيسي نفسه، رجوعا الى كلمة له، ألقاها الأربعاء الماضي، قائلا إنه "سيبيع نفسه لو كان بالإمكان لمساعدة اقتصاد البلد المنهار اقتصاديا منذ الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب، محمد مرسي، وإمساك الجيش المصري بمقاليد الحكم".

وكان السيسي قال في خطابه الاربعاء:"والله العظيم أنا لو أنفع أتباع لاتباع"، وعرض عددا من الحلول الاقتصادية منها أن يقوم كل يوم 10 ملايين مواطن مصري من أصل 90 مليون بإلقاء تحية الصباح على مصر بالتبرع بجنيه واحد من رصيد الهاتف الخلوي، ما قوبل بسخرية بالغة علي مواقع التواصل.

وقالت مجلة "فورين بوليسي" أن شخص يدعي dr_motowndr_motown يعيش في أمريكا تقدم للشراء بمبلغ 100 ألف دولار، وقالت أنه "سعر معقول لرئيس في ورطة". 

كما قالت المجلة الأمريكية أن "إي باي" لم تجد نشر بيع السيسي مضحك جدا، لهذا السبب تمت إزالته في وقت مبكر بعد ظهر الأربعاء عقب نشره فورا، وفي مزاد "السيسي" على موقع "ebay" وصل عدد الراغبين بالشراء إلى عشرات المشترين وبمبلغ وصل مليون دولار قبل أن يتم غلق الحساب.