أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

في تجربة اجتماعية جديدة
 أقدمت الممثلة والمطربة التونسية منال عمارة، على تنفيذ خدعة اختبرت من خلالها مدى انخداع التونسيين بالمظاهر.

لعبت منال خلال برنامج "360 درجة" المذاع على قناة "الحوار التونسي"، دور متسولة وطلبت المساعدة من المارة، لكن لم يقدموا لها المساعدات ولم يقدموا حتى الإسعافات عندما سقطعت مغشيا عليها. 

تمثلت الفكرة في تنكر الفنانة لتبدو في صورة فتاة متشرّدة تطلب إستعطافا من المارّة لكنّ الجميع يصدّها. في مرحلة ثانية تظهر منال عمارة في شكلها الحقيقي ليتسابق الجميع على أخذ صورة معها، وإيصالها إلى المكان بدعوى أنها مرهقة وتحتاج الى مساعدة. 

وحينما ظهرت الفنانة منال مرة أخرى بشخصيتها الحقيقية، قام المارة وأصحاب السيارات بالترحاب بها، كما سارعوا لتقديم المساعدة لها، وقام آخرون بالتقاط الصور التذكارية معها، وعنونت الفنانة مقطع الفيديو بـ "امتحان المظاهر"، الذي عرض خلال برنامج 360 درجة على قناة الحوار التونسي.

هذا الوضع بين مدى للمظاهر قيمة كبيرة في اتخاذ قرار المساعدة لإنسان في محنة؟ وهو ما أراد الفيديو إيصاله للناس فالجميع له الحق في المساعدة أيّا كانت ضروفه.و على هذا الأساس تمّ إطلاق حملة توعوية باللهجة التونسية : "ما تحكمش عليّا حسّ بالإنسان إلّي فيّا ” بمعنى لا تتسرع في الحكم علي بل من اللازم الاحساس بالانسان الذي يوجد بداخله.