أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

غالبا ما تفضل النساء الزوج الذي لا يسبب لها التوثر كما تجد الكثير من الهدوء في طباعه وسلوكه، لكن العلم من الممكن أن يكون له رأي أخر في هذا الصدد. 

أكدت دراسة أميركية نفسيَّة حديثة أنه إذا خيرت حواء بين رجلين أحدهما هادئ الطباع وواثق من نفسه، وآخر مُتقلب وعصبي المزاج، كما يميل إلى العبوس، فإنها قد تختار لأول وهلة الى صاحب الصفات الهادئة، لكن بعد الدراسة العميقة والتفكير المنطقي سوف تختار الرجُل صاحب المزاج العصبي.

أما هذا الاختيار الغريب شيئا ما، هو ناتج عن عدة أسباب نفسية قد لا يُدركها الرجُل، أما المرأة فتُدركها بالغريزة، كما أكد أساتذة علم النفس أنه بناء على عدة أبحاث كشفت أن الرجل العصبي وصاحب الوجه العابس يسهل على المرأة التعامل معه. 

أما ما جاء على لسان الألاف من النساء فان هذا النوع من الرجال يشبه الصفحة البيضاء، التي تستطيع أن تكتب عليها أو ترسم ما تشاء، أما الرجل الهادئ الطبع والمرح في معظم الأحيان فهو صاحب شخصية مستقرة جدا ونمطية. غالبا ما تكون معالمها واضحة. 

 هذه الطباع من الصعب تبديلها أو اضافة شيء عليها من جانب المرأة بصفة عامة، فقد اتفق علماء النفس على أن الزوج صاحب المزاج المتقلب والوجه العابس يعتقد أنه يفرض بذلك شخصيته ومواقفه على المرأة، بينما في حقيقة الأمر هذا الزوج يكشف عما بداخله من متناقضات. 

وبالتالي فمن غير شعور يقدم للزوجة مفاتيح الشخصية ونقاط الضعف خاصة مع الزوجة الذكية التي تستطيع ترويضه بعد ذلك بسهولة.