أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

قد تشكل هذه المعلومة صدمة للبعض، خصوصاً أن قوانين القبور تختلف تماماً في الدول العربية، فان القبر يتم شراؤه في معظم الدول، ويصبح ملكية العائلة ويمكن استخدامه لأكثر من شخص بفارق سنوات معينة.

ولكن وعلى الرغم من الثروة الكبيرة التي تمتلكها سنغافورة، الا أن العقارات لا تزال هي أثمن الأشياء في الدولة، حتى أن القبور لا يمكن امتلاكها، فلا يمكن للميت البقاء في قبره أكثر من 15 عاماً، ويعود ذلك الى قرار صدر عام 1998 حيث أصدرت الحكومة قانون ينص على أنه لا يسمح للمقيمين شراء قطع من المقبرة، ولكن بدلاً من ذلك يمكنهم استئجار القطعة من الحكومة لمدة أقصاها 15 عاما ليس أكثر.

اقرأ أيضاً: 9 أعضاء بجسم الإنسان تستمر بالعمل بعد الوفاة!

وبالفعل تم تطبيق هذا القانون منذ اطلاقه حتى الآن، وبشكل روتيني يتم افراغ المقابر من الأموات لافساح المجال للأبراج الجديدة والطرق السريعة ومراكز التسوق، وفي بعض الأحيان يتم بناء بلدات كاملة فوق أراضي المقابر. 

اقرأ أيضاً: أغرب 5 حالات وفاة في عام 2015

ردود أفعال السكان:
ولكن وعلى الرغم من تطبيق القانون لسنوات عديدة الا أن هنالك العديد من السكان غير راضين بهذه الطريقة، وينتقدون اللامبالاة في نبش الجثث من قبورها لبناء وتشييد منشآت وأبراج فوقها، ولكن لا خيار لديهم، فالحكومة تقوم بتمويل ودعم هذه الممارسة ولا يمكن لأي شخص الوقوف ضدها.