عاجل

اكتشاف اضخم عش دبابير في اوروبا

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (متابعات) 

اكتشف الطفل جوردان وادينغمان (12 عاماً) من كارولا، نورث إيست لانسيستون في جزيرة تاسمانيا الأسترالية، عشاً بعد أن وعدته والدته بمبلغ 20 دولاراً إن وجد العش. 

وخلال دقائق قام الصبي باكتشاف مذهل عندما عثر على عش ضخم عمره سنتان بالقرب من ضفة جدول مائي بعد أن تتبع آثار الدبابير. 

وقال جوردان لمحطة "سفن" الإخبارية، بأنه تتبع الدبابير حتى وصل إلى عشها الذي يقع بالقرب من جدول مائي. بينما صرح سيمون فيرن الباحث في متحف كوين فكتوريا لمحطة إي بي سي الإخبارية بأن إخراج العش من الأرض استغرق يومان من العمل وحمله إلى خارج الغابة أربعة رجال.

وأضاف فيرن بأن حجم أي عش تقليدي للدبابير لا يتجاوز حجم كرة القدم، ولكن حجم هذا العش بلغ حوالي متراً مكعباً. ووضح بأن أعشاش الدبابير الأوروبية لا تصمد عادة في فصل الشتاء ولكن بسبب جفاف الشتاء الماضي صمد هذا العش لسنة أخرى. 

ويبلغ وزن العش 90 كيلو غراماً وطوله متراً واحداً ومحيطه 3 أمتار. ويعتقد العلماء بأنه أضخم عش للدبايبر الأوروبية تم اكتشافه على الإطلاق إذ يحتوي على أكثر من 100000 دبور في داخله. وسيتم عرض العش في متحف كوين فيكتوريا في عطلة عيد الفصح. بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية. 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...