عاجل

النجمة الفرنسية جولييت بينوش تفتتح مهرجان برلين السينمائي

أخبار الآن | برلين - ألمانيا - (رويترز)

افتتحت الليلة الماضية في العاصمة الألمانية برلين الدورة الـ65 لمهرجان برلين السينمائي الدولي بحضور نحو 1600 من ضيوف المهرجان الذين اجتمعوا في قصر المهرجانات في ميدان بوتسدامر بلاتس. 

وكانت نجمة الافتتاح هي الممثلة الفرنسية حاملة جائزة الأوسكار جولييت بينوش، وتقوم بينوش بدور البطولة في فيلم الافتتاح الإسباني "لا أحد يريد الليل"، ويعرض خلال المهرجان الذي يستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري أكثر من 400 فيلم. ويتنافس على جائزة الإخراج "الدب الذهبي " أربعة أعمال سينمائية في هذا المهرجان.

وحضر الافتتاح على البساط الأحمر أمام قصر (برليناله) العديد من نجوم السينما الألمان ومن بينهم الممثل فلوريان ديفيد فيتس وأولريش ماتيس والممثلة سينتا بيرجر وإيريس بيربين وفيرونيكا فيريس بالإضافة للمخرجين ليندر هاوسمان وروزا فون براونهايم وتوم تيكفير.

مهرجان برلين السينمائي الدولي (بالألمانية: Internationale Filmfestspiele Berlin) ويسمى أيضا برلينالي "Berlinale"، يصنف ضمن أكثر المهرجانات السينمائية أهمية في العالم.
هو أيضا أكثر المهرجانات السينمائية زواراً. ينعقد في 9 فبراير حتى 19 من كل عام، منذ تأسيسه في سنة 1951 ببرلين، ألمانيا.
لجنة التحكيم دائما ما تختار أفلام مختلفة من جميع أنحاء العالم، أما جوائز المهرجان فهي الدب الذهبي والدب الفضي، والذي يمثل رمزاً لمدينة برلين العاصمة الألمانية. وتقام احتفالات المهرجان في "قصر برلينالي"، والذي يقع في منطقة مارلين ديتريش.



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...