أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

هل يمكنك شراء سيارة مهترئة ترجع لسنوات خلت بثمن تباع بألاف الدولارات؟ فقط لأنها تنتمي لنسخة محدودة؟ لكن هذا من الممكن أن يقدم عليها بعض هواة جمع السيارات التي بيعت بأعداد محدودة؟  

هذه المواصفات تنطبق تماما على سيارة "دودج Daytona"، التي وجدت في عنبر في وضع شبه متدهور، والتي بيعت بمبلغ كبير جدا على الرغم من حالتها السيئة، لكن سعرها المرتفع المحتمل يعود إلى ندرة هذه السيارة الرياضية.

شاهدوا أيضا: أقوى 5 سيارات استخدمت في سلسلة افلام "جيمس بوند"

9 سيارات تجذب النساء إلى آدم من كل صوب!

 

ماهي قصة هذه النسخة؟ 

سيارة "مهترئة" موديل 1969.. ستباع 250 ألف دولار!

سيارة "مهترئة" موديل 1969.. ستباع 250 ألف دولار!

أنتجت هذه الشركة الأمريكية سيارات رياضية من هذا الموديل بعدد 560 قطعة في أواخر سبعينيات القرن الماضي، لأن المنتج احتاج إلى سيارة رياضية تنتج بالجملة ليتمتع بحق المشاركة في سباقات السيارات.

شاهدوا أيضا: هل تقتحم "أبل" سوق السيارات مستقبلاً؟

ثم ظلت هذه السيارة بالذات عدة عقود في عنبر في مدينة غلينوود، من دون أن يتم تشغيلها، وكان اشتراها صاحبها الأول وهو قاض في المدينة عام 1969، ثم اشتراها منه صاحبها الثاني عندما كان في 18 من عمره بعد ذلك وافق على بيعها في نهاية عام 2015. 

سيارة "مهترئة" موديل 1969.. ستباع 250 ألف دولار! سيارة "مهترئة" موديل 1969.. ستباع 250 ألف دولار! سيارة "مهترئة" موديل 1969.. ستباع 250 ألف دولار!

تم اقناع صاحبها بالبيع، من طرف تشارلز لايونس هاوي السيارات القديمة المشهور في الولايات المتحدة، وعلى الرغم من مظهر هذه السيارة المخيف فإنها مستكملة تماما حيث زودت بمحرك Magnum الثماني الأسطوانات الذي تبلغ قدرته 375 حصانا. 

وكانت هذه السيارة قد قطعت 33 ألف كيلومتر حسب ما هو بيّن على عدادها، ويؤكد بعض الخبراء في مجال السيارات القديمة أن هذه النسخة قد تباع بـ250 ألف دولار، فيا ترى من سيكون مالكها المقبل.