أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

قد يجد الأجانب صعوبة بالغة في تعلم اللغة العربية نظرا لبعدها كليا على اللاثينية التي تتفرع منها اللغات الغربية، فالصعوبة تكمن أساسا في الحروف مثل القاف والعين التي لا يجدون لها أي تشابه في لغاتهم الأم. 
 

من خلال الفيديو، نلاحظ توجه بعض الطلاب الغربيين الى دول عربية لتعلم اللغة وكذلك الثقافة العربية والاسلامية، فيجد البعض أن ما يقال على هذه الدول يختلف كليا على ما ينقله الاعلام الغربي تماما. 

شاهدوا أيضا: من هي الجنسيات الأكثر اقبالا على تعلم اللغات العربية في الغرب؟
كيف أثرت اللغة العربية.. وتأثرت باللغات الأجنبية؟

كما يجدون ترحيبا كبيرا من العرب حينما يبدون رغبتهم في تعلم اللغة والاندماج داخل هذه المجتمعات، مثل ما حصل مع طالبة أمريكية في الأردن التي وجدت أنه مجتمع غالبا ما يرحب بالأجنبي ويدلل الصعوبات أمامه لاندماج سريعا داخل المجتمع، فقررت المكوث 10 سنوات في الأردن لتتمكن من الاندماج كليا داخل هذا البلد العربي.  

وتتعدد أسباب تعلم الأجانب اللغة العربية، فغالبا ما تجدهم يرتحلون من بلد لآخر لاتقان هذه اللغة الفصحى، فمنهم من يتعلمها لحبه لها ومنهم من يأتي كمستشرق. 

شاهد انفوغرافيك: ترتيب اللغة العربية بين لغات العالم من حيث الانتشار؟
كيف تحول "الخط العربي" من مجرد خط الى "زخرف"؟

مع العلم أن كثير منهم يأتون الى دول كمصر، لبنان، المغرب، الأردن بهدف اتقان الللغة العربية ومنهم من أصبح يتحدث العربية بلكنة مصرية أو أردنية نظرا لاحتكاكه مع أبناء البلد.