أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)  

الرحلات الاستكشافية تزداد يوم بعد يوم الى سطح الكوكب الاحمر . وفي كل رحلة تثار موجة من التساؤلات المصحوبة بدلائل قطعية على وجود حياة سابقة على سطح المريخ .. فهل توجد حياة سابقة على سطح المريخ ؟ السؤال الذي يحير العلماء و عامة الناس . 

أعلنت ناسا على الملأ أنها وجدت دليل قاطع على جريان المياه على سطح كوكب المريخ مما يتوفر لدى البشرية الآن إحتمالات أكبر وأكبر لوجود حياة على كوكب المريخ
كانت كل الرحلات السابقة مبنية على مجرد شكوك وتجمعات جليدية تعطي بعض الأمل في وجود المياه على الكوكب ولكن هذه المرة وجدت المياه الجارية المشبعة بالأملاح
 
واليوم كشفت هيئة بريطانية لرصد الأجسام الفضائية عن وجود جسم يشبه تمثال "بوذا" على سطح الكوكب الاحمر .

نقلا عن صحيفة "ميرور" البريطانية، يعتبر هذا الاكتشاف يعتبر دليلا اضافيا على وجود حياة على سطح الكوكب الأحمر سواء اكانت حياة سابقة اومجهولة  .

الصورة الحديثة تظهره جالسا بوضعية يدير فيها وجهه ورأسه جهة اليمين، كما تظهر بها بوضوح منطقة الصدر والبطن والكتفين.

هذا وقد اكتشف مسبار “كيوريوسيتى” الفضائى الذى يدرس المريخ، جسما كرويا بين الصخور التى توجد على سطح الكوكب الأحمر، يشبه كرة البيسبول، وتبين ان ذلك الجسم عبارة عن حجر يحتوى على معلومات عن الماء الذى كان موجودا فى الماضى البعيد على سطح هذا الكوكب.

المشكلة الكبرى أن البشر أنفسهم غير مستعدين للقبول بحياة اخرى لأننا لا نعرف ما نوع الحياة الصغيرة غير المرئية التي قد نكتشفها في الفضاء والتي قد تؤثر علينا على الأرض وما مدى تأثيرها وكيف سنتعامل معه حتى وإن وجدنا حياة عاقلة على المريخ سنكتشف أن هذا هو الجزء الأسهل –اكتشاف الحياة- هل نحن كبشر فعلًا مستعدين للتعامل معهم وما هي الأفكار التي سنتعامل على أساسها وما رد فعلهم تجاه ذلك خاصة أن ناسا تخطط لإرسال البشر إلى الكوكب الأحمر بحلول عام 2030 لذلك لاابد من وجود حلول بحثية لكل ما يمكن أن يحدث في أسرع وقت ممكن .