اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

اخيرا، سيقول السياح البريطانيين "الوداع" إلى التكاليف الباهظة مقابل قضاء بضعة ايام  في اليابان،  وهي المدينة  المعروفة  بأرض الشمس المشرقة، لتصبح الان أرض الاسعار المنخفضة.

قال موقع "ميرور" البريطاني إن اليابان كانت توصف بأنها وجهة سفر مكلفة، لكن العاصمة اليابانية طوكيو ظهرت الآن كمدينة ذات اسعار جيدة، على الرغم من ان طول الرحلة  يزيد تكاليفها.

وكشف التقرير السنوي لـ Post Office Travel Money عن انباء جيدة لمحبي السفر الذين يريدون اكتشاف معابد طوكيو والقصر الإمبراطوري والمتاحف والأسواق والاطعمة.

حيث قالت الدراسة التي اجراها الموقع إنه عندما يتم إضافة القوام الحالي للجنيه الاسترليني إلى انخفاض الأسعار المحلية في طوكيو بنسبة 21.5٪ هذا العام، سيتمتع سكان المملكة المتحدة بانخفاض هائل تصل نسبته 50٪ منذ عام 2013، أي أنك ستلاحظ انخفاض قيمة الاغذية والمواصلات.

قام موقع Travelbag بجمع المعلومات الخاصة بـ33 وجهة نائية، مع انخفاض الاسعار في 16 وجهة منهم كل عام بشكل رئيسي بسبب قوة الجنيه الاسترليني.

فحص التقرير تكلفة اقامة  10 سائحين، بما في ذلك وجبة لشخصين مع زجاجة من النبيذ والمشروبات الغازية والكحولية والمياه والمسحضرات الواقية من الشمس وبعض المشتروات.

جاءت في القائمة  جزيرة بالي الاندونيسية التي حافظت على مكانتها باعتبارها أرخص وجهة سفر لمسافات طويلة للسنة الثالثة على التوالي بفضل انخفاض الاسعار بنسبة 5.5٪. اما مدينة كيب تاون الساحلية بجنوب أفريقيا فظلت في المرتبة الثانية للسنة الثالثة على التوالي.

لم تكن طوكيو المكان الوحيد في الشرق الأقصى الذي يقدم أفضل اسعار للبريطانيين، فضمت القائمة ايضا جزيرة بينانج في ماليزيا وجزيرة فوكيت التايلاندية اللتي لا تزال قادرة على المنافسة رغم الظروف السياسية التي تمر بها البلاد.