أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

هل سبق وتعرفت علي شخص يعاني من حساسية من الماء؟ أو له عين مزدوجة؟ فهناك العديد من الحالات الطبية الغريبة، التي في الأغلب لم تعرف عنها شيئاً من قبل.

هذا ما تحدث عنها الفيديو الذي نشرته قناة موقع "توب تريندينج" على "اليوتيوب"، والذي شاهده أكثر من 6 ملايين شخص، حيث سلط الضوء على أغرب 10 حالات طبية في العالم. 

العين المزدوجة
العين المزدوجة هي حالة مرضية نادرة، حيث يوجد في العين الواحدة قزحتان وحدقتين، فيبدو الأمر وكأنه يوجد عينان في عين واحدة.

حساسية الماء
تُعتبر حساسية الماء من أغرب أنواع الحساسية في العالم، فالتعرض للقليل من المياه أو العرق أو الدموع قد يؤدي لردود فعل مؤلمة. فيمكن أن تصل هذه الحساسية لآلام شديدة في المفاصل، ونزيف داخلي وصعوبة في التنفس.

متلازمة رائحة السمك
متلازمة رائحة السمك هي حالة تجعل رائحة الشخص كرائحة السمك، وعلي الرغم من عدم وجود علاج لها إلا أنها يمكن السيطرة عليها عن طريق إتباع أنظمة غذائية معينة.

متلازمة الرؤية العكسية
لا يوجد في العالم أجمع سواء حالة واحدة مصابة بهذه المتلازمة، وهي امرأة صربية الجنسية. ومتلازمة الرؤية العكسية هي حالة تجعل الشخص يري العالم أمامه رأساً على عقب، والتي لا يوجد تفسير لها حتي الآن. 

عدم الشعور بالألم
"عدم الشعور بالألم" هي حالة تُفقد الشخص الشعور بأي نوع من الألم، بغض النظر عن مدي قوته.

متلازمة "الشيخوخة 
مرض يصيب الإنسان في العام الثاني من عمره، حيث يبدأ شكله في التحول تدريجياً لشخص مسن. فتبدأ التجاعيد في الظهور على الوجه، ويشعر بأعراض مثل الشعور بالآم في المفاصل.