أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)  

انتشرت على نطاق واسع على الفيسبوك فكرة وجود نقطة سوداء على أيدي الضحايا، للمساعدة في معالجة العنف المنزلي،بالمقابل جوبهت بانتقادات شديدة ومؤسسها يدافع عنها.

الغاية من الفكرة هي مساعدة ضحايا العنف المنزلي عند رسم نقطة سوداء على ايديهم وهي اشارة صامتة وبالتالي يمكن للناس الذين يرون هذه النقطة على كف أصدقاءهم  بالاقتراب منهم وإجراء محادثة حول سوء المعاملة.

ماذا تعني النقطة السوداء على الكف؟ وكيف تتصرف حال مشاهدتها؟

انها بالتأكيد أصبحت مشهورة ومعروفة على نطاق واسع: صفحة الحملة حققت حتى الان أكثر من 40000 حالة ، مع العديد من المشاركة على نطاق واسع في المواقع الاخرى، وتشير الإحصاءات في الفيسبوك انها تلاقي متابعة من قبل الملايين نقلا عن صاحب الفكرة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية أنه على الرغم من أنها بدأت في الفيسبوك، وكانت الحملة تهدف الى تشجيع ضحايا سوء المعاملة للنشر صورا لأنفسهم على الانترنت. الا انها تتعرض لانتقادات من قبل البعض الذين يشعرون بالقلق من ان رمز معين يسلط الضوء على العنف المنزلي من شأنه أن يلفت الانتباه السلبي على الضحايا وبالتالي خطر غضب المعتدين عليهم .

وأشار آخرون إلى أن المهنيين ووكالات الدعم لن يكون قد تلقوا التدريب على ما يجب القيام به عند مشاهدة شخص ما مع نقطة سوداء على أيديهم.