أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

لم يكن يدري الدكتور عصام علي (54 عاما) المقيم سابقا في بريطانيا ذو الأصول المصرية، أن ثروته التي جمعها خلال سنوات من العمل في الطب ستؤول لزوجته ايناس (46 عاما) بالكامل في يوم من الأيام، حينما قرر هجر أسرته في بريطانيا والاستقرار في البحرين سنة 2011. 

حيث قضت محكمة محكمة الأسرة في برمنغهام بتغريم عصام ونقل كامل أصوله المالية في بريطانيا لزوجته السابقة في تسوية طلاق، وهي تعد الأولى من نوعها في البلاد، بعدما رفعت زوجته السابقة ايناس دعوى للمحكمة، لضمان توفير الزوج الرعاية والأمن لها ولأطفالها، فما كان من المحكمة أن حكمت لصالحها وأمرت بانتقال كامل ثروة الزوج البالغة 550 ألف جنيه استرليني (935 ألف دولار) إلى الزوجة. 

وكان الدكتور عصام علي، قد ترك زوجته إيناس وانتقل إلى البحرين عام 2011، ولم يدفع منذ عام 2012 فلساً واحداً لزوجته وأطفاله، بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

واستمعت المحكمة إلى أن عصام عمل في مستشفى كوينز بمدينة بورتون، وتزوج من إيناس عام 2002 وأنجبا طفلاً وطفلة قبل انفصالهما عام 2011، بعدها انتقل الزوج في العام التالي إلى البحرين، وبدأ بعلاقة مع امرأة أخرى وأنجب منها طفلاً بعا أن تزوج بها.

إيناس اشتكت إلى محكمة الأسرة في في العام الماضي بأن زوجها السابق لم يدفع لها ولأطفالها شيئاً منذ مغادرته بريطانيا، وبعد شكوى الزوجة، بعدم انفاق زوجها على أسرته، أصدر القاضي أمراً بتجميد أموال الزوج ممى أدى إلى اكتشاف حسابات مصرفية إضافية، وأمر بتحويل كافة الأصول المالية للزوج إلى حساب الزوجة، نظراً لأن من المستبعد أن يقوم بالإنفاق على طليقته وأولاده مستقبلا.