أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

سقط قرابة 81 اصابة متباينة، بالاضافة الى حالات الاغماء جراء تدافع مصلين غالبيتهم من النساء، في مسجد الحسن الثاني بالضاحية الغربية لمدينة الدار البيضاء المغربية، خلال تأدية صلاة التراويح فجر أمس، والسبب ذيوع اشاعة " تفجير ارهابي"، لكن في الأخير تبين أن السبب الحقيقي، هو مجرد فأر “مذعور”. 

هذا الفأر تسبب في حالة من الذعر، اجتاحت حشود المصلين، خاصة في المكان المخصص للنساء بالباحة الخارجية للمسجد، كانت أولها تصاعد صراخ احدى المصليات، مما دفع المصليات الى الهروب، فيما أدى تدافعهن وهن في حالة رعب شديد الى وقوع البعض منهن أرضا.
وبسبب حالة الذعر والتدافع، تعرض خمسة أشخاص لكسور في أماكن مختلفة من أجسادهم، وتضررت أكتاف أربعة آخرين، فيما تم نقل ستة حالات الى المستشفى، بينهم امرأة حامل في شهرها السابع أصيبت بكسر في ساقها. 

هذا الحادث، الذي كان بطله فأر "مذعور" تسبب في ذيوع اشاعات سريعة بين الحاضرين، و قالت مصادر من عين المكان، أن صراخ النساء وصل الى مسجد الرجال، فظن المصلون أن الامر يتعلق بهجوم ارهابي، مما دفع بالكثير منهم الى الهروب خارج المسجد، فيما اعتقد آخرون الان الامر يتعلق بسيول بحرية في طريقها لاجتياح المسجد، خاصة وان جزء من المسجد يخترق مياه البحر.

فيما أشار المحافظ الى أن “هذا التدافع غير المنطقي الذي حدث داخل المسجد، تسبب في سقوط بعض الأبواق التي كانت معدة للمصلين بالساحة، وفي وقوع حالات إغماء خفيفة وجروح طفيفة”