أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

 أطلق السعوديون الكثير من التغريدات عبر موقع تويتر للتواصل الإجتماعي، لمعرفة آراء بعضهم البعض بمسلسلات هذا الشهر الفضيل، مستخدمين هاشتاغ #تخيل_رمضان_بدون_مسلسلات، هذا الهاشتاغ لاقى رواجاً كبيراً وهو الأكثر تداولاً منذ إطلاقه. 

فيما اختلفت الأراء، أن الكثير من الأراء تضاربت حول هذه التغريدة، حيث رأى البعض أن شهر رمضان يجب أن يكرس للعبادة والدعاء وقراءة القرآن، على العكس من البعض الآخر، الذي اعتبر أن مسلسلات رمضان هي فرصة تجمع العائلة وتضفي على الشهر أجواءً من البهجة والسعادة، كما تدخل البهجة على الصائمين. 

السعوديون.. الأكثر مشاهدة للتلفاز
أظهرت الدراسة التي قامت بها وكالة "ZenithOptimedia" الإنجليزية، أن هناك أربعة شعوب في مختلف أنحاء العالم، تقضي أمام التلفاز أكبر ساعات من تلك التي يقضيها المواطن الأمريكي المشهور بولعه الشديد بهذا الجهاز. 

خلصت الدراسة أن السعوديون حطموا الرقم العالمي، متغلبين على الشعب الأمريكي، وحسب هذه الدراسة فانه يقدر متوسط الوقت الذي يقضيه السعودي أمام التلفاز حوالي 409 دقيقة، وهو ما يعادل 6.8 ساعات، وجاءت كرواتيا في المرتبة الثانية، فقد وصل متوسط عدد الدقائق التي يقضيها المواطن الكرواتي أمام التلفاز إلى 377 دقيقة، ثم رومانيا بـ340 دقيقة، ثم ليتوانيا بـ325 دقيقة، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الخامسة، حيث يقضي المواطن الأمريكي أمام التلفاز 300 دقيقة.