أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر) 

أطلقت شركة دودج نسخة سباقات مخصصة للطرقات من أيقونتها الرياضية Viper، والتي تعد أقوى النسخ على مر العصور.
 
وأوضحت الشركة الأمريكية أن نسخة السباقات Viper ACR تعتمد على سواعد محرك سحب مكون من 10 أسطوانات على شكل حرف V سعة 4ر8 لتر. ويزأر هذا المحرك الجبار بقوة 654 حصاناً، بينما يزأر المحرك ذاته في الموديل القياسي بقوة 648 حصاناً. بينما يظل عزم الدوران الأقصى كما هو 814 نيوتن متر.
 
وبفضل هذه القوة الهائلة تنطلق نسخة السباقات المخصصة للطرقات، والتي يبلغ وزنها طناً واحداً تقريباً، بسرعة قصوى تبلغ 285 كيلومتر/ساعة.
 
وتقدم دودج للسيارة الرياضية الخارقة Viper ACR باقة إيروديناميكية خارقة تحمل الاسم (Extreme Aero Package). وتتمثل أبرز عناصر هذه الباقة في الجناح الضخم، الذي يبلغ عرضه نحو مترين والذي يهيمن على مؤخرة السيارة، والذي يتألف من جزأين وقابل للضبط.
 
ومن المقرر أن تطرح دودج السيارة Viper ACR في الأسواق بحلول عام 2016، غير أنها لم تكشف عن أسعارها.

 
نبذة عن شركة دوج:
هي شركة سيارات أمريكية تأسست عام 1900 في ديترويت، ميشيغان تحت مسمى شركة الإخوان دودج. أول سيارة أنتجت بالكامل من قبل الشركة كانت عام 1914.

كلمة دودج تعني خدعة، تمتاز دودج بواجهتها التي تميل إلى التوحش والتي تمكن ناظرها من أن يميزها عن أي شركة سيارات أخرى، تقوم دودج في هذه الفترة بتعزيز مكانتها في جميع الأسواق، فهي تصنع جميع ما تتطلبه الأسواق من السيارات ذات الحجم الصغير مرورًا بالسيدان حتى الهاتشباك والفانات والجيبات.

تقوم دودج بصناعة سيارات من طراز SRT المعروفة عالميا بقوتها الجبارة والتي تعتبر من أقوى السيارات السريعة بالعالم غير ان معظم سيارات دودج القوية تحتوي على المحركات المصنوعة من شركة هيمي HEMI العالمية المعروفة بأدائها العالي جدا وقوة محركاتها الجبارة ولا سيما في حال الشد والسحب وقطع الطرقات الوعره بواسطة هذا المحرك الخيالي القوة والذي فاز بكثير من الجوائز العالمية في قوة الأداء المتناهي.