أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر)     

قام مركز بورشه أبو ظبي، بطرح سيارات كاين الجديدة مؤخراً في أبوظبي في حضور عدد كبير من محبي سيارات كاين الفاخرة، وعلى هامش الاحتفال الذي ضم أكثر من 500 ضيف.

مواصفات فاخرة

تقدم بورشه كاين الجديدة طاقة وعزما أكثر واستهلاكا أقل في الوقود إضافة إلى الأسلوب المتطور والهيكل والتصميم الأروع والخطوط الدقيقة. تتضمن هذه التشكيلة الجديدة موديلات كاين إس إي  هايبرد الهجين بنظام الدفع المختلط، وهي الأولى في قسم سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، وكاين إس بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بشاحنيْ توربو. كما تم تطوير المحركات الأخرى وسيتم توفير إجمالي خمسة موديلات في مركز بورشه أبو ظبي.

تم طرح أحدث خطوط الموديلات مثل بوكستر وكايمان جي تي إس، و911 تارجا وكاين الجديدة كليا، والتي كانت من أبرز نجوم تلك الأمسية بفضل محركها V6 القوي إلى جانب تصميم وترتيب يتمحوران حول السائق وتصميمها الأكثر حدة فضلا عن سماتها الفائقة الأخرى.
 
على صعيد آخر، تجسّد “كاين توربو إس” موقعها الرياضي الرائد من خلال الأنظمة المعتمدة في هيكلها. في هذا السياق، تزخر السيارة بـ “مكابح بورشه من السيراميك المركّب” PCCB كتجهيز قياسي. وهي تتضمن قرصيْن أماميين بقطر 420 ملم مع ملاقط بعشرة مكابس للمرة الأولى. أما بالنسبة إلى المكابح الخلفية، فتتضمن قرصيْن بقطر 370 ملم وملاقط بأربعة مكابس.

كما حصلت كاين توربو إس على “نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل” PDCC الذي يحدّ من انحنائها الجانبي في المنعطفات بشكل استباقي ونشط، هذا بالإضافة إلى “نظام بورشه لتوزيع عزم الدوران بلاس” PTV Plus الذي يعزز ديناميكية القيادة والثبات عبر تدخّلات كبحية محدّدة على العجلة الخلفية اليُمنى أو اليُسرى، ما يحسّن من دقة المقود وتوجيه السيارة إلى المنعطفات بشكل ملحوظ. أخيراً وليس آخراً، زُوّدت “كاين توربو إس” بدفع رباعي نشط عبر “نظام بورشه للتحكم بالدفع” PTM. وهو ينقل قوة المحرك إلى العجلتيْن الخلفيتين بشكل دائم وإلى العجلتيْن الأماميتين بشكل متغيّر بالكامل. وتتضافر هذه الأنظمة في عملها بعضها مع البعض الآخر لتوفّر فوائد عدة، مثل ديناميكية قيادة ممتازة وتماسك هائل مع رشاقة كبيرة على السرعات كافة.