أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

رحب طاقم طائرة الخطوط القطرية المتجهة من ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية إلى العاصمة القطرية الدوحة بإضافة راكب جديد وهي في الجو بعد إعلانه عن وضع سيدة كانت من بين ركاب الطائرة لطفل ذكر في الجو.

وقال موقع "الدوحة نيوز" القطري بموقعه على الإنترنت الذي يصدر باللغة الإنجليزية إن السيدة كانت على متن الطائرة في الرحلة رقم QR778، وفيما كانت تطير فوق جزيرة نيوفاوندلاند في كندا أعلن كابتن الطائرة على المسافرين بأن راكبًا جديدًا قد أضيف على لائحة المسافرين بالطائرة بعد أن أنجبت سيدة من بين الركاب طفلها الذكر. وقد جرى تأخير الطائرة المسافرة إلى الدوحة لمدّة ثلاث ساعات قبل أن تقلع من مطار ميامي بسبب هطول الأمطار الغزيرة في الدوحة في اليومين الماضيين.

وقال الركاب الذين كانوا على متن الطائرة إنه بينما كانت الطائرة تحلق فوق جرين لاند فوجئوا بإعلان من قائد الطائرة بأن الطائرة قد غيّرت مسارها تجاه مطار جاندر الدولي شرقي كندا بسبب حالة طارئة. وولد الطفل قبل نصف ساعة من هبوط طائرة بوينج 777 وسط عاصفة ثلجية وذلك وفقًا لما ذكره بعض الركاب لموقع "لدوحة نيوز" بعد وصولهم إلى الدوحة.

وقال أحد سكان مدينة دبي في الإمارات للموقع إن ركاب الطائرة قد علم بتفاصيل ما جرى في الطائرة حينما لاحظ حركة طاقم الطائرة غير العادية والذي بدأ في جمع "الأغطية من الركاب". وأضاف: "ثم صدر نداء عاجل ما إذا كان بين ركاب الطائرة اطباء، ثم أعقب ذلك بفترة قصيرة إعلان آخر بأن الطائرة سوف تغيّر مسارها إلى مطار جاندر بسبب حالة صحية طارئة. ولم يخبرونا ما هي تلك الحالة الطارئة". وأضاف: "إن ممرضة كانت تجلس إلى جواري قد هرعت لتقديم المساعدة. ثم عادت فيما بعد لتخبرني أن طفلاً قد ولد أثناء الرحلة وأن المرأة وطفلها في حالة صحيّة جيّدة".

وقد تولى طبيب كان على الطائرة في ذات الرحلة تقديم المساعدة للسيدة التي صحبها طاقم الطائرة إلى المقاعد الخلفيّة من الطائرة.

وقال الراكب إنه وبعد هبوط الطائرة الاضطراري بمطار جاندر حوالي الساعة الرابعة والنصف من يوم الاثنين الماضي قد كان في استقبالها سيارة إسعاف مجهزة بطاقم طبي للطوارئ، حيث تولوا العناية بالسيدة ومولودها ونقلها إلى أحد المستشفيات لمزيد من العناية. وبقيت الطائرة في مطار جاندر لأكثر من أربع ساعات حيث جرى إعادة تزويدها بالوقود قبيل مغادرتها إلى الدوحة بعد عدّة ساعات أخرى.

وقال الراكب إن الركاب قد أبدوا تضجرهم قبل أن يعرفوا أن سبب التأخير قد كان متعلقًا بحالة ولادة للسيدة. وأضاف: إن الوضع تغيّر بعد أن عرف الركاب السبب وجرى تبادل "التغريدات" عبر تويتر مهنئين الأم بالمولود الجديد.