أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال مسؤولون في الولايات المتحدة يوم الجمعة إن رجلا هرب من سجن في ولاية مسيسبي قبل 35 عاما ألقي عليه القبض في ولاية يوتا، وأعيد إلى مسيسبي ليقضي ما تبقى من فترة عقوبته.

وقالت إدارة الإصلاح في مسيسبي إن سام هاريس الذي يبلغ من العمر (62 عاما) كان قد حكم عليه عام 1979 بالسجن ستة أعوام بتهمة السطو وحيازة أدوات للسطو.

وقد هرب هاريس من مركز الأشغال العامة في مقاطعة فورست جنوب مسيسبي بعد عام من ذلك التاريخ.

وقالت إدارة السجون بالولاية إن السلطات في مسيسبي علمت بالمكان الذي يوجد فيه هاريس من مكتب التحقيقات الاتحادي. وتم ترحيله من يوتا يوم الأحد.

رجل يهرب من السجن 35 عاماً ثم يعـود ليكمل عقوبتـه

و قبل اعتقاله في يناير كانون الثاني، هاريس كان يسكن في مدينة ويلينغتون، التي تبعد حوالي 100 ميلا الى الجنوب الشرقي من مدينة سولت ليك سيتي،  حيث عاش لمدة 23 عاما.

ومنذ هربه من السجن عام 1980 عاش جونستون تحت ما لا يقل عن 10 أسماء مختلفة، وقد هرب من سجنين أخرى في ولاية أوريغون. كما أن لديه تاريخ إجرامي في ولاية فلوريدا وجورجيا، بما في ذلك إتهامات بالسرقة والاعتداء على ضابط.

و في وقت اعتقاله، هاريس كان يعيش في منزل صغير على الطريق الرئيسي. ومن خلال نشرة للـ FBI عن الناس المطلوبين تم التعرف عليه من قبل شرطة ولاية يوتا.

وكانت الشرطة قد طوقت منزله في محاولة للحصول على فكرة عن تخطيط المنزل. عندما رأوا هاريس يمشي عبر الشارع و قرروا الانقضاض والقبض عليه.

وقالت الوزارة في بيانها أن هاريس لن يتحمل وقت إضافي بسبب هربه من السجن لأن الهرب من مركز العمل الإجتماعي لم يكن يعتبر جنحة حين ذاك. و أضافت انه سيكون مؤهلا للافراج عنه في عام 2018.