أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( وكالات) 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بوفاة الفنان المصري جميل راتب، لتبدأ التعليقات الداعية له بالرحمة والمغفرة، حتى ذهب البعض إلى سرد أعمال الفنان، معبّرين عن حبهم له، مسترجعين تاريخه الفني.

واتصلت عدد من وسائل الاعلام بالفنان سامح الصريطي، وكيل نقابة الممثلين، فأكد أن الخبر ما هو إلا شائعة، داعياً لجميل راتب بطول العمر والصحة.

والجدير ذكره، أن الفنان خالد الصاوي، قد تسبب في انتشار الخبر على نطاق واسع، حيث كتب على حسابه الخاص في موقع “فيسبوك”: “تنعي أسرة مكتب خالد الصاوي الفنان الكبير جميل راتب الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض نسأل الله أن يسكنه فسيح جناته”. 

لماذا تورط الممثل خالد الصاوي في نشر شائعة وفاة الفنان جميل راتب؟

وبعد نشر خبر الوفاة من مكتب الممثل "خالد الصاوي"، جاء الرد سريعا من مدير أعمال الفنان "جميل راتب" هاني التهامي عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك، أول صور له من داخل منزله، لنفي شائعة وفاته نهائيا، معلقا عليها " جميل راتب.. حي يرزق، ورجاء من كل واحد التأكد من الخبر قبل نشره.. بدل ما توجع في قلوبنا".. 

في المقابل اعتذرت صفحة الفنان خالد الصاوي عن بث الشائعة في تدوينة تقول "نعتذر عن خبر وفاة الفنان الكبير جميل راتب فإتضح أنه مجرد شائعة، و نتمنى له دوام الصحة و العافية"، وأضاف المشرف عليها: "تهيب صفحة خالد الصاوي بالسادة الصحفيين و السادة أصحاب القنوات الفضائية تحري الدقة والامانة في نقل اي اخبار عن الصفحة حيث أننا قد قمنا بنفي خبر وفاة الفنان القدير جميل راتب.

 واعتذرنا لجمهور الصاوي عن إنزلاقنا وراء هذه الشائعة السخيفة". وكان آخر ظهور للفنان القدير جميل راتب في جنازة الفنانة الراحلة فاتن حمامة حيث ربطتهما علاقة صداقة قوية إمتدت على مدار أكثر من نصف قرن.