أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات) 

 تتمتع اليابان بأعلى متوسط عمر متوقع في العالم. وهذا يعني أن الناس في اليابان يعيشون حقاً عمراً طويلاً. فمتوسط عمر الرجال مثلا يساوي 80عاماً بينما تعيش النساء أطول قليلاً بمعدل 87 عاماً.

كانت اليابان تعتبر من أدنى شعوب العالم في نسبة متوسط العمر المتوقع بعد الحرب العالمية الثانية، مما يوحي بأن عامل الوراثة ليس هو السبب الذي من شأنه أن يجعلهم يعمرون طويلاً، ولا يكمن السبب كذلك في أن الياباني يقوم بزيارة الأطباء ما يزيد عن اثنتي عشرة مرة في العام الواحد.

ولكن الجواب على هذا السؤال هو شيء آخرتماماً، أولاً؛ “الأنظمة الغذائية”: الأشياء التي يتناولها الشعب الياباني صحية أكثر من تلك الأشياء التي يتناولها الأميركيون، على الرغم من أنها لا تشكل نظامهم الغذائي بشكل عام. والتي تعتمد على؛ ” السمك مقابل اللحوم الحمراء- القليل من الحليب والزبدة والألبان- الأرز- الكثير من فول الصويا- الشاي- الأعشاب البحرية و المزيد من الخضروات” وفقًا لـ “businessinsider”.

ولكن لا يعد الطعام الحل الوحيد خاصة مع السلبيات التي تظهر في بعض الأطباق اليابانية والتي تحمل نسبة عالية من الملح، وهناك أيضًا أطباق مثل السوشي إذا لم يتم طهيها جيدًا قد تسبب سرطان المعدة، بل هناك حل أخر وهو “السعادة الخالية من الإجهاد لكبار السن”.

فكبار السن في اليابان يستطيعون العيش دون الاهتمام بدفع فواتير الرعاية الصحية وذلك بفضل مساعدة أولادهم، أيضًا الكبار في السنوات الأخيرة لا يعتمدون على المستشفيات التي تساعد على تمديد عمرهم أكثر من ضمان نوعية الحياة نفسها، لذلك ما زالت اليابان تتفوق عندما يتعلق الأمر بالشيخوخة.