أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

قرر عبد الرحمن رشاد، رئيس الإذاعة المصرية، ضم أغنيات النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، لقائمة الأغاني الممنوعة من البث في الإذاعة المصرية، ومعها نجوم أغاني المهرجانات أوكا وأورتيجا.
وجاء هذا القرار بعد منع بث أغاني المطرب حمزة نمرة على الإذاعة المصرية، وخاصةً أغنيته «ضد الانقلاب».وقال رئيس الإذاعة المصرية، إن الكثير من الأصوات قد تسللت إلى الإذاعة دون الحصول على إجازة لجان استماع، وبعد عقد لجنة الاستماع تقرر منع أغنيات هذه اﻷصوات.

رشاد أضاف «ليس لي علاقة بالمحطات الخاصة التي تذيع أغنيات لنمرة أو هيفاء وغيرهما، وعلى حمزة ومن يريد إذاعة أغنياته في الإذاعة، أن يتقدم بطلب، ويقف أمام لجنة استماع، وإذا تمت إجازته فلا مانع من إذاعة أغنياته».
وأوضح رئيس الإذاعة المصرية، أن هذه هي قواعد العمل الإذاعي المعمول بها منذ نشأتها عام 1934، والتي تشترط خضوع المطرب أمام لجنة اختبار لإجازة صوته، مثل ما حدث مع كبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ وغيره من المطربين.

ويعتقد أن  الفستان العاري الذي ظهرت به هيفاء ﺑﺒﺮﻧﺎﻣﺞ ﺍﺳﺘﺎﺭ أﻛﺎﺩﻳﻤﻰ، كان وراء هذا القرار.
ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴته ﺃﺧﺮﻯ ﻧﻔﻰ ﺭﺷﺎﺩ ، أن يكون منع أغاني هيفاء، جاء بسبب واقعة الفستان، لافتًا ﺇﻟﻰ ﺃﻧﻪ لم يشاهد تلك ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ، وأن ﻗﺮﺍﺭ المنع جاء ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻣﺮﺍﺟﻌﺔ ﺩﻭﺭﻳﺔ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﻨﺼﻮﺹ. مؤكدًا أن الأمر ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﻋﻤﻠﻴﺔ توفيق، لافتًا إلي أنه لن يذاع إلا ﻣﺎ ﻫﻮ ﻣﺠﺎﺯ ﻧﺼًﺎ ﻭﻟﺤﻨًﺎ.