دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 ديسمبر 2013، , صحيفة تلغراف –

 

حلت دبي في المركز الثالث على قائمة تضم أفضل وجهات العطلات العالمية أعدتها صحيفة ” التلغراف ” وذلك بعد باربادوس وسان كيتس.وتقدمت الإمارة على وجهات عالمية أخرى بارزة مثل كيب تاون، وميامي، وتنيريف، بحسب جريدة البيان، وقالت الصحيفة البريطانية إن دبي ازدهرت كوجهة عالمية للعطلات إذ تشتهر بفنادقها المتميزة من الدرجة الأولى هذا إلى جانب ما تملكه من سحر خاص قد لا تضاهيه الوجهات الأخرى.

والشتاء في دبي كما قالت تلغراف لا يدوم اكثر من ستة اسابيع، وأجواء المدينة يغلفها الدفء. وهنا لا بد من اغتنام هذه الفرصة قبل أن تبدأ حرارة الجو في الارتفاع.

وفي السياق ذاته قالت الصحيفة إن الأجواء في بريطانيا قارسة وقاتمة، مضيفة إن الوقت الحالي من العام يعد ممتازا للاستمتاع بشمس الشتاء الدافئة. ولا يحتاج المرء سوى لاختيار الوجهة المميزة التي يضمن فيها وجود الكثير من أشعة الشمس الدافئة. وجاءت الوجهات بالترتيب التالي: باربادوس، سان كيتس، دبي، كيب تاون، ميامي، تنيريف.

من جهة أخرى أكدت صحيفة وول ستريت جورنال ان انتعاش دبي يتجلى مجدداً وبقوة في سوق الأسهم، التي ارتفعت بمقدار الضعف هذا العام، حيث سجل مؤشر سوق دبي المالي رقما قياسيا جديدا يوم الخميس الماضي، محلقا بمكاسبه إلى أكثر من 100% خلال العام الحالي.

وأضافت الصحيفة انه في الوقت الذي كانت فيه مكاسب الخميس محصلة حتمية للثقة المتزايدة، فإن صعود دبي الباهر هذا العام له مسوغاته، حيث استعاد اقتصادها انتعاشه على أكمل وجه، مدفوعا بقوة تنامي قطاعي التجارة والسياحة. كما حققت الحكومة نجاحا باهرا في إعادة هيكلة كثير من ديونها.