أفلام الكونغ فو الأفضل، ما بين كوميديا وأكشن ودارما، أو مزيج من كل هذا.
 
أفلام الفنون القتالية المختلطة كثيرة للغاية، بعضها يهتم بجميع أنواع الرياضات المختلطة، والبعض الاخر يركز على المصارعة الحرة أو الملاكمة، ولكن الغالبية العظمى تتطرق لرياضة الكونغ فو التي تمتلك الكثير من المتابعين في كل انحاء العالم، ربما بسبب إثاراتها وأحداثها الملتهبة، أو بسبب ابطالها المحبوبين أمثال “جيت لي” و”جاكي شان”.

Shanghai Noon
فيلم من انتاج عام 2000 يتولى فيه دور البطولة “جاكي شان”، فبعد سنوات من ظهوره في افلام يحاول من خلالها القضاء على سيطرة أمريكا، يظهر “جاكي” في هذا الفيلم في دور رجل صيني يذهب الى الغرب الموحش لإنقاذ أميرته، ولكن بمجرد أن يغادر الصين تبدأ المشاكل في اعتراض طريقه ليتجاوزها بتعليقاته الكوميدية ومهارته المتنوعة في الكونغ فو.

Shogun Assassin
صدر الفيلم في عام 1980 ويحكي قصة محارب ساموراي خدم الزعيم “شوغون” بشرف ونزاهة، ولكن غرور “شوغون” وإصابته بداء جنون العظمة جعل كل الشرفاء يقفون في وجهة، كما قرر هو الأخر القضاء على كل من يعارضه لينفرد وحدة بالحكم، يقوم “شوغون” بأرسال سفاحين الى منزل الساموراي ولكنهم يفشلون في القضاء عليه، ويقتلون زوجته بدلاً منه، ليقرر الانتقام من “شوغون” وانهاء حياته مهما كلفه الأمر من متابع.

Police Story
فيلم من بطولة النجم “جاكي شان” من انتاج عام 1985 ويحكي قصة ضابط شرطة يتم الإيقاع به من قبل تجار المخدرات، ويزجباسمه في قضية قتل زميله، يهرب “جاكي شان” ويحاول بشتى الطرق العثور على افراد العصابة لأثبات براءته من التهم المنسوبة اليه، وتسليم المتسببين في تلك الحادثة للحصول على عقابهم.

Kung Fu Hustle
فيلم من انتاج عام 2004 ومن بطولة “ستيفنتشو”، وعلى الرغم من أنه فيلم كوميدي في الأساس، إلا أنه يقوم بالسخرية من افلام الكونغ فو الصينية التي يظهر أبطالها في هيئة أساطير لا يقهرون، تحكي قصة الفيلم عن شاب ساذج يحاول الانضمام لأحدى العصابات الشهيرة، وفي سبيل تحقيق ذلك، يمر بمواقف كوميدية لا تنتهي، تتخللها العديد من مشاهد الكونغ فو المبالغ فيها.

Fearless
فيلم من بطولة النجم “جيت لي” ومن انتاج عام 2006، يظهر “جيت لي” في الفيلم في دور “هو ينجي” احد عمالقة الفنون القتالية المختلطة والكونغ فو في التاريخ الصيني، وصاحب العديد من الابتكارات في هذا المجال، يتطرق الفيلم لقصة شبه خيالية بعض الشيء يواجه بموجبها “جيت لي” العديد من المنافسين الغربين في معارك سريعة امتازت بالقوة والحركات القتالية المميزة.

Jackie Chan’s First Strike
صدر الفيلم في عام 1996 ليستكمل أحداث فيلم Police Story الصادر قبله بعشر سنوات، يظهر “جاكي شان” في هذا الفيلم في دور شرطي لا يعانيمن أزمة شخصية فقط، بل يحاول انقاذ العالم من سلاحي نووي مدمر على وشك تشريد الملايين وقتل الالاف.

The One
يظهر “جيت لي” في الفيلم في دور مأمور شرطة يجد نفسه مقاتل محترف في نسخة بديلة من عالمنا الواقعي، ولكنها متشابهة معه للغاية، تزداد قوة البطل كلما قام بقتل أي شخص اخر ليواصل رحلته المثيرة من خلال الاعتماد على مهارته وسرعته في القتال للتخلص من كل شخص يقف عائقا في طريقه. الفيلم من انتاج عام 2001.

Ninja Assassin
يحكي الفيلم قصة شاب من جماعة النينجا، يكتشف معلومات مثيرة بشأن الجماعة التي قامت بتنبيه وتربيته لينقلب ضدهم وتضطره الظروف الى مواجهة أحد أصدقائه القدامى والمعروف بمهارته القتالية التي لا تقاوم، لتبدأ رحلة الصراع في سبيل اثبات كل منهم لأهمية افكاره والجانب الذي يقف في صفه، صدر الفيلم في عام 2009 وحصل على تقييمات متوسطة الى حد ما.

The Forbidden Kingdom
يتناول الفيلم قصة مراهق أمريكي يكتشف حقيقة تاريخية تقوده الى مغامرة لا تنسى في الصين بصحبة كلا من “جاكي شان” و”جيت لي” الذين يعتبروا اخر عضوان في جماعة فنون قتالية صينية قديمة، ويذهبان مع الشاب في محاولة تحرير Monkey King ولكن في البداية عليهم مواجهة العديد من الصعاب والاعداء الاقوياء، الفيلم من انتاج عام 2008 وحصل على تقييمات جيدة نوعا ما.

Romeo Must Die
يقدم “جيت لي” في الفيلم دور شرطي يحاول الانتقام لمقتل أخيه من أحد زعماء عصابات المافيا، اثناء مهمته الشبه مستحيلة يقع في حب فتاة يشترك والدها في صفقة مالية مشبوهة مع والده، لتتغير الأحداث بشكل جذري طوال الفيلم اثناء محاولته لاكتشاف الحقيقة الكاملة، الفيلم من انتاج عام 2000 وكعاد افلام “جيت لي” تشهد الأحداث العديد من المعارك اليدوية المثيرة ومهارات الكونغ فو المتنوعة.