5 طرق مباشرة للانتقال من الوظيفة إلى العمل لحسابك الخاص

إذا كنت تفكر في التحول من التوظيف في عمل غيرك إلى العمل الحر لصالح نفسك، فستشعر بمزيج من الإثارة وعدم اليقين.

يعد بدء عمل تجاري جديد من الصفر أمرًا مخيفًا للكثيرين، حيث يحمل العديد من الأشياء المجهولة، والطريقة الأفضل هي وضع خطة بناءً على وضعك الحالي.

هذه الخطة تتكون من 5 خطوات عليك القيام بها حتى تنجح في عملك:

1- قم بوظيفتك الحالية كمتعاقد

أحد الخيارات هو القيام بالدور الذي تقوم به حاليًا لنفس الشركة، ولكن على أساس العمل الحر وليس على أساس التوظيف، يتم ذلك من خلال التعاقد على عدد محدد من الأيام في الشهر، أو الأفضل من ذلك، على مجموعة محددة من النتائج.

ما يهم صاحب العمل الحالي ليس عدد الساعات التي تعملها، بل المخرجات أو النتائج التي تنتجها وجودة عملك، فإذا كنت تعلم أن وظيفتك تتطلب منك أقل من 40 ساعة أسبوعيًا، فانظر ما إذا كان بإمكانك تحويل عملك إلى عقد بدلاً من ذلك.

كيف تبدأ عملك الشخصي بعد سنوات من العمل لحساب الغير؟

لن يؤدي ذلك إلى توفير وقتك للعثور على عملاء آخرين فحسب، بل يعني أنه يمكنك الاستفادة بشكل أفضل من وقتك وتحقيق المزيد بموارد أقل.

2- انضم إلى الأسواق المستقلة

على افتراض أنك تريد الاستمرار في مجالك الحالي، يمكنك الانضمام إلى أسواق العمل الحر حيث يمكنك بناء قاعدة عملاء من العملاء المتوقعين الوافدين.

تتيح لك People Per Hour وFiverr وUpwork و99Designs وغيرها الكثير إدراج نفسك ومهاراتك وتأمين العمل القائم على المشروع أو المستمر .

يعد هذا النهج فعالًا بشكل خاص للأدوار بما في ذلك المصممين والكتاب، ويتضمن دعم نفسك لكسب العملاء ووضع العمل لإنشاء ملف تعريف مثير للإعجاب، مكتمل بأمثلة العمل والمراجع.

وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكن أن يكون موردًا وفيرًا للعملاء المستقبليين، فمهما كانت مهاراتك، ومهما كانت صناعتك، هناك شركات وأفراد يبحثون عنها.

3- العمل كمساعد لأشخاص آخرين

بدلاً من التركيز على العثور على العملاء لنفسك، قم بإنشاء علاقات مع الأشخاص الذين يقومون بنفس العمل والذين قد يكون لديهم الكثير من العملاء.

غالبًا ما يبحث المحترفون المتمرسون الذين يعملون لحسابهم الخاص عن طرق يمكنهم من خلالها كسب المزيد من المال والتأثير دون الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد، فكن واثقًا من أن اقتراحك يمثل وضعًا مربحًا للجانبين وكن استثنائيًا في كل تفاعل معهم.

كيف تبدأ عملك الشخصي بعد سنوات من العمل لحساب الغير؟

واعلم أنهم سوف ينظرون إليك من خلال عيون عملائهم، لذا تأكد من إثارة إعجابهم.

4- كن مقاولاً لشركات أخرى

بالإضافة إلى سؤال صاحب العمل الحالي عما إذا كان بإمكانك التعاقد معه، قم بإعداد قائمة مختصرة من الشركات المماثلة التي يمكنك التواصل معها أيضًا.

على سبيل المثال، يمكن لمصممي الجرافيك الحصول على عمل منتظم من وكالات متعددة، ونفس الشيء مع محترفي المبيعات عبر الهاتف وتطوير الأعمال والموارد البشرية والخبراء القانونيين.

إن وجود مجموعة من الشركات التي تعرف أسلوبك وتنجح في عملك يعني أن أسابيعك متنوعة ومرنة. يمنحك الحرية في وقتك والحرية في العربات التي تقبلها.

ابدأ بالمشاريع الصغيرة وقم بالبناء عليها، واستفسر عن الفائض وانظر إذا كان بإمكانك تقديم المساعدة، ثم أثبت نفسك واربح عمولات أكبر.

5- ابدأ بمكتب استشاري

تخيل مستشارًا قانونيًا يبدأ مكتبًا استشاريًا باشتراك بقيمة 99 دولارًا، حيث يمكن للشركات الحصول على مشورة مخصصة مقابل مبلغ شهري صغير.

بالإضافة إلى الرد على مكالماتهم، يمكنك إرسال ملخصات مفيدة واستباق المشكلات التي قد تحدث.

يمكن أن يعمل نموذج العمل هذا بشكل جيد في مجالات عمل متعددة، مثل الموارد البشرية والمحاسبة والتصميم الجرافيكي والبحث والاستخبارات.

قم بعمل خريطة ذهنية للأعضاء المشتركين في مكتبك وما يحصل عليه الأعضاء، ثم قم بإدارته من قبل بعض العملاء المحتملين واطلع على رأيهم.