أمازون تستغني عن العمل عن بعد وتلزم موظفيها بالحضور

طلب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، آندي جاسي، من الموظفين الانضمام إلى خطة الشركة للعودة إلى المكتب أو التفكير في العمل في مكان آخر.

تعكس رسالة جاسي ضغط أمازون المستمر على موظفي المكاتب الأمريكية للامتثال لسياسة تتطلب منهم الحضور إلى المكتب ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع.

وكجزء من تصريحاته، التي شاركتها أمازون مع شبكة CNN، قال جاسي إنه بينما يحق للموظفين عدم الموافقة على قرار الشركة بإعادة العمال إلى المكتب وانتقاده، لا يحق لهم تجاهل السياسة.

وتوقع أيضًا أنه بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون قبول هذه السياسة، فإن احتمالات بقائهم في أمازون تبدو قاتمة.

أمازون تهدد موظفيها: "عليكم العودة للمكتب أو البحث عن عمل آخر"

يناقش بعض الأشخاص على مواقع مثل Reddit وBlind في الأسابيع الأخيرة الحقوق القانونية للموظفين الذين يقولون إنهم تم تعيينهم قبل 12 شهرًا كموظف افتراضي وما إذا كان من الممكن إجبارهم على العمل في مكتب.

في وقت سابق، أفاد موقع Insider بأن جاسي قال للموظفين المتمردين: “من المحتمل ألا ينجح الأمر بالنسبة لك”. أفاد موقع Insider أيضًا أن الموظفين في الاجتماع الداخلي طلبوا من جاسي تقديم البيانات الداخلية التي تبرر هذه السياسة.

وفقًا للتصريحات التي شاركتها أمازون مع CNN، رد جاسي بالقول إن سياسة العودة إلى المكتب كانت نتيجة لحكم بناءً على تقييم عوامل مختلفة بما في ذلك نتائج الأعمال.

وأضاف أن أمازون لديها القليل من البيانات لدعم سياسة العمل عن بعد لأجل غير مسمى، وأنه كان على أمازون إصدار أحكام بناءً على بيانات محدودة في الماضي.

في وقت سابق من هذا الشهر، أرسلت أمازون رسالة بريد إلكتروني لبعض الموظفين تشير إلى أن الشركة تعلم أنهم لا يأتون إلى المكتب بالقدر المطلوب.

تأتي إشارة أمازون للعاملين بأنها تتتبع حضورهم بعد أن نظم أكثر من 1000 من موظفي الشركة إضرابًا في مايو للاحتجاج على سياسة العودة للمكتب. وقد وصف منظمو الإضراب نهج الشركة بأنه “صارم، وهو محاولة لفرض وضع واحد على الجميع”.