أين ينفق المستهلكون أموالهم؟

غيّر المتسوقون عاداتهم الإنفاقية في عالم ما بعد جائحة كورونا، تاركين تجار التجزئة في وضع حرج.

تراجعت أسهم كبار تجار التجزئة في الولايات المتحدة، بما في ذلك المتاجر: ميسي، وديك للسلع الرياضية، وفوت لوكر فلوريدا، حيث سجلت تباطؤًا في المبيعات وضعف الأرباح وتوقعات فاترة.

تقدم نتائجها الباهتة المزيد من الأدلة على أن المستهلكين المتوترين الذين يشعرون بثقل الديون المرتفعة وزيادة الأسعار يعيدون توجيه إنفاقهم التقديري بعيدا عن بعض المنتجات والسلع.

وقال جيف جينيت، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي، لصحيفة وول ستريت جورنال: “لا يزال المستهلكون يتمتعون بمدخرات جيدة، لكنهم أصبحوا أكثر حكمة في كيفية إنفاقهم”. موضحًا أن “معظم أموالهم تذهب إلى الخدمات والخبرات”.

يتعامل تجار التجزئة مع  التحديات المتزايدة الخاصة بهم، لا سيما ارتفاع معدلات السرقة والانكماش، والتي تؤثر على أرباحهم العليا والسفلى.

بعيدًا عن المنتجات والملابس.. أين ينفق المستهلكون أموالهم؟

عالم بعد الوباء

في وقت مبكر من الوباء، بدأ المتسوقون في ضخ الأموال في المنازل التي كانوا يقضون المزيد من الوقت فيها. والآن بعد أن انتهاء عمليات الإغلاق، انخفض الإنفاق على مشاريع التجديد ومعدات التمرين والسلع المنزلية.

وقالت الرئيسة التنفيذية في باث اند بودي وركس، جينا بوسويل، إن مبيعات العطور المنزلية ومعقمات اليد تنخفض كجزء من “التغير المتوقع بعد الوباء” والذي تأخذه الشركة في الاعتبار في توجيهاتها لانخفاض المبيعات هذا العام. وقالت إن التوقعات تعكس أيضًا موقفًا أكثر ذكاءً في الإنفاق بين المتسوقين.

أعلن مزود الصابون والشموع عن ربح أقل لربع يوليو بسبب انخفاض المبيعات.

كان، بيلوتون، الرابح الأكبر في الموجة الأولى من الوباء حيث أغلقت الصالات الرياضية أبوابها وسعى الناس للحصول على معدات التمارين المنزلية، لكن الصعوبات التي واجهها في السنوات التي تلت ذلك لا تزال قائمة، حيث استمر المشتركون الذين يدفعون في الانخفاض وما زال المخزون مرتفعًا .

وقالت الشركة الأسبوع الماضي إنها ستواصل إغلاق متاجر البيع بالتجزئة وإنفاق المزيد على التسويق حيث تتطلع إلى استعادة الطلب المفقود.

وتعاني شركة بيتكو أيضًا من تباطؤ الإنفاق التقديري بعد الاستفادة من ملايين الحيوانات الأليفة الجديدة التي تمت إضافتها إلى المنازل أثناء الوباء.

قال بائع التجزئة لأغذية الحيوانات الأليفة إن التراجع أدى إلى عودة المنافسين إلى قواعد اللعب الترويجية والخصم التي استخدموها آخر مرة في عام 2019.

وقال الرئيس التنفيذي رونالد كوغلين في اتصال مع المحللين: “إنها حقًا عودة إلى المستويات الترويجية قبل الوباء بناءً على أن العرض أصبح الآن أكثر توازناً مع الطلب” .

بعيدًا عن المنتجات والملابس.. أين ينفق المستهلكون أموالهم؟

متجر فوت لوكر (غيتي)

الملابس خارج الموضة

سلطت تقارير الربع الثاني من Macy’s وFoot Locker وDick’s الضوء على ضعف الطلب على الملابس، على الرغم من الأداء القوي للعلامات التجارية الأصغر حجمًا.

قالت Macy’s الأسبوع الماضي أن الفئات بما في ذلك الملابس الرياضية والملابس غير الرسمية وملابس النوم تواجه تحديات، مما أدى إلى انخفاض صافي أرباح الشركة بنسبة 8٪ خلال هذا الربع. وتشهد شركة Dick’s بالمثل تراجعًا في الطلب على عروض الملابس الخاصة بها، وفقًا للرئيس التنفيذي لورين هوبارت.

وقالت فوت لوكر إن مبيعات الملابس انخفضت بشكل ملحوظ بسبب ضعف المستهلك المستمر. وقالت ماري ديلون، الرئيس التنفيذي للشركة، ومقرها نيويورك، إن الشركة تهدف إلى التنافس بشكل أفضل على حصة المحفظة بين عملائها من خلال زيادة العروض الترويجية بشكل أكبر مما خططت له في البداية.