إذا كنت تريد الانضمام إلى أغنى 1%في موناكو.. فستحتاج إلى ثروة مكونة من ثمانية أرقام

يتطلب الأمر 12.4 مليون دولار لتصبح من أغنى 1% في إمارة موناكو الصغيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط​، وفقًا لبحث أجرته شركة نايت فرانك العقارية الأمريكية، حيث لا يواجه الملياردير المقيمون مثل الصناعي البريطاني جيم راتكليف ورئيس مجلس إدارة Walgreens Boots Alliance، عادةً ضرائب على الدخل أو أرباح رأس المال.

تمتلك سويسرا وأستراليا ثاني أعلى نطاق دخول إلى 1٪، حيث تتطلب صافي ثروة 6.6 مليون دولار و 5.5 مليون دولار على التوالي، وفقًا للبيانات الصادرة في تقرير الثروة لعام 2023 الصادر اليوم الأربعاء.

وتحتل نيوزيلندا والولايات المتحدة في المركزين الرابع والخامس مع 5.2 مليون دولار أمريكي و5.1 مليون دولار أمريكي على التوالي.

بالنسبة لآسيا، تتمتع سنغافورة بأعلى عتبة حيث يلزم 3.5 مليون دولار أمريكي لتكون في أعلى 1٪ متقدمة على 3.4 مليون دولار أمريكي في هونج كونج.

كم تحتاج من المال لتصبح من أغنى 1% من سكان بلدك؟

وبالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، أعلى دخول في الشرق الأوسط، فإن المستوى المطلوب هو 1.6 مليون دولار أمريكي، تليها السعودية 740 ألف دولار، وتحتل البرازيل المرتبة الأولى في أسواق أمريكا اللاتينية بحد أدنى قدره 430،000 دولار أمريكي.

تؤكد النتائج كيف أن الوباء وارتفاع تكاليف المعيشة يوسعان الفجوة بين الدول الغنية والفقيرة. نطاق دخول أغنى موناكو تزيد 200 مرة عن 57000 دولار المطلوبة للانضمام إلى أغنى 1٪ في الفلبين، وهي واحدة من أدنى 25 بلدًا في دراسة نايت فرانك.

تشعر الأسر ذات الدخل المنخفض في جميع أنحاء العالم بعبء التضخم، الذي أجبرها على إنفاق حصة أكبر بكثير من دخلها على الغذاء والسكن، وفقًا للبنك الدولي.

كم تحتاج من المال لتصبح من أغنى 1% من سكان بلدك؟

وفي الوقت نفسه، أضاف أغنى 500 شخص في العالم ما يقرب من 600 مليار دولار إلى ثرواتهم المجمعة هذا العام، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، حيث حقق مؤسس شركة ميتا مارك زوكربيرج أكبر استفادة.

وقالت فلورا هارلي، الشريكة في فريق أبحاث نايت فرانك، في بيان: “إن تزايد عدم المساواة عالميًا يمكن أن يشهد تركيزًا أكبر على هذه المجموعة – لا سيما في ظل زيادة الضرائب على الأصول”.