المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع قدمت عرضا لموظفي سيليكون فالي بنك

عرضت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع، الهيئة التنظيمية الأمريكية التي سيطرت على سيليكون فالي بنك، على موظفي بنك سيليكون فالي 45 يومًا من العمل براتب يساوي مرة ونصف قيمة رواتبهم، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين اطلعت عليها رويترز.

سيتم تسجيل العمال وإعطائهم معلومات حول المزايا خلال عطلة نهاية الأسبوع من قبل المؤسسة الفيدرالية للتأمين، وسيتم توفير تفاصيل الرعاية الصحية من قبل الشركة الأم السابقة SVB Financial Group، حسبما كتبت المؤسسة الفيدرالية للتأمين في رسالة بريد إلكتروني بعنوان “الاحتفاظ بالموظفين”.

كان لدى سيليكون فالي بنك قوة عاملة تبلغ 8528 في نهاية العام الماضي. وتم إخبار الموظفين بمواصلة العمل عن بعد، باستثناء العمال الأساسيين وموظفي الفرع.

سيليكون فالي بنك.. العملاء خسروا أموالهم فكيف سيتم تعويض الموظفين؟

انهيار سيليكون فالي بنك

انهار سيليكون فالي بنك بعد أن سارع المودعون، القلقون بشأن الحالة المالية للمقرض، إلى سحب ودائعهم بمبالغ وصلت لـ42 مليار دولار، مما أدى إلى القضاء على أكثر من 100 مليار دولار من القيمة السوقية للبنك الأمريكي.

احتل سيليكون فالي بنك المرتبة السادسة عشرة بين أكبر البنوك في الولايات المتحدة في نهاية العام الماضي، حيث بلغ حجم الأصول نحو 209 مليارات دولار والودائع 175.4 مليار دولار.

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم في بيان: “الجميع يعمل مع مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) لتحقيق الاستقرار في الوضع بأسرع ما يمكن”.

وقالت المؤسسة في بيان إن المكتب الرئيسي للمقرض في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا وفروعه السبعة عشر في كاليفورنيا وماساتشوستس سيعاد فتحه يوم الاثنين.

قالت شركة “إس في بي سيكيوريتيز”، وهي شركة سمسرة وتاجر مملوكة للمجموعة الأم السابقة للبنك، إن أعمالها لن تتأثر بشكل مباشر بفشل بنك سيليكون فالي.

وأفادت بعض الشركات التي لديها حسابات في البنك المنهار أنها تتلقى بالفعل عروضًا من صناديق التحوط لشراء ودائعها العالقة مقابل أقل من 60 سنتًا على الدولار، بعد أن أعلنت مؤسسة التأمين الفيدرالية أنها ستعوض العملاء بمبلغ 250 ألف دولار فقط عن حساباتهم، مما يهدد بفقدان 90% من أموال المودعين في البنك.