8 منها في كلية واحدة.. أعلى 10 تخصصات جامعية أجرًا

إذا كنت ترغب في كسب المال بعد فترة وجيزة من الكلية، ففكر في دراسة الهندسة.

في غضون خمس سنوات من التخرج، فإن ثمانية من أفضل 10 تخصصات تكسب أكبر قدر من المال للخريجين هي مجموعات فرعية من الهندسة، وفقًا لدراسة حديثة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك.

تحتل تخصصات الهندسة الكيميائية المرتبة الأولى، حيث يحصل الخريجون على راتب سنوي متوسط قدره 75000 دولار بعد فترة وجيزة من الكلية.

أعلى 10 تخصصات جامعية أجرًا.. 8 منها في كلية واحدة

في المقابل، يحصل الخريجون الحاصلون على أقل رواتب في العلوم الدينية على 36000 دولار في غضون خمس سنوات من التخرج، أقل من نصف ما يكسبه المهندسون الكيميائيون.

التخصصات غير الهندسية الوحيدة في العشرة الأوائل هي علوم الكمبيوتر في المرتبة الثالثة، وتحليلات الأعمال في المرتبة التاسعة.

فيما يلي مقدار ما يكسبه الخريجون في وقت مبكر من حياتهم المهنية سنويًا، حسب التخصص:

– هندسة كيميائية 75 ألف دولار

-هندسة الحاسوب 74 ألف دولار

– علوم الكمبيوتر 73 ألف دولار

– هندسة الطيران 72 ألف دولار

– هندسة كهربائية 70 ألف دولار

– هندسة صناعية 70 ألف دولار

– هندسة ميكانيكية 70 ألف دولار

– هندسة متنوعة 68 ألف دولار

– تحليلات الأعمال 66 ألف دولار

– الهندسة المدنية 65 ألف دولار

أعلى 10 تخصصات جامعية أجرًا.. 8 منها في كلية واحدة

الهندسة هي مهنة عالية التقنية مطلوبة في جميع أنواع الصناعات الرئيسية، بما في ذلك تكنولوجيا الكمبيوتر واستخراج الموارد والتصنيع والبناء، وهناك المزيد من فرص العمل المتاحة أيضًا.

من المتوقع أن تنمو وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) أسرع بمرتين من نمو الوظائف غير المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حتى عام 2031.

بالطبع، لا يزال بإمكانك جني الكثير من المال في المجالات غير المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مثل فنون الأداء أو التسويق. ولكن هناك طلب أقل على هذه المهارات مقارنةً بالهندسة، وهو ما ينعكس في مقدار ما يكسبه الأشخاص في هذه التخصصات.

تحقق التخصصات الهندسية أيضًا أكبر استفادة في وقت لاحق من حياتهم المهنية، حيث يحصل الخريجون ”في منتصف حياتهم المهنية” (أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 45 عامًا) على متوسط 100000 دولار أو أكثر في عام 2022، وفقًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك. هذا يزيد بحوالي 25000 دولار عن متوسط الرواتب لجميع التخصصات، وهو 75000 دولار.

والجدير بالذكر أن الفارق بين رواتب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) والرواتب غير المرتبطة بها يصبح مبالغًا فيه بمرور الوقت.

بحلول منتصف حياتهم المهنية، يضاعف مهندس كيميائي رواتبهم تقريبًا، بينما يزيد تخصص تعليم الطفولة من رواتبهم بمقدار 3000 دولار فقط.

تم تجميع بيانات هذه الدراسة من بيانات التعداد السكاني بالولايات المتحدة من عام 2021، وهي أحدث بيانات متاحة.

وتعتمد بيانات الخريجين الحديثة على خريجي الجامعات الذين يعملون بدوام كامل، ولديهم درجة البكالوريوس فقط وتتراوح أعمارهم بين 22 و 27 عامًا، وتستند البيانات الخاصة بالخريجين في منتصف حياتهم المهنية إلى أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 45 عامًا والذين حصلوا على درجة البكالوريوس أو أعلى.