ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.2420 مقابل الدولار

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى أمام الدولار في تسعة أشهر، حيث وصل اليورو إلى 1.0903 دولار، مخترقًا المستوى الأخير عند 1.08875 دولارًا، وفاتحًا الطريق أمام مستوى أبريل الماضي عند 1.0936 دولار.

ساعد ذلك تصريح عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي كلاس نوت، الذي قال إن أسعار الفائدة سترتفع بمقدار 50 نقطة أساس في كل من فبراير ومارس وستستمر في الارتفاع في الأشهر التالية.

اليورو يرتفع لأعلى مستوى في 9 أشهر أمام الدولار

في المقابل، استبعدت العقود الآجلة أي فرصة تقريبًا لتحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الشهر المقبل.

من المتوقع أن تظهر استطلاعات الرأي السريعة حول التصنيع لشهر يناير، والتي من المقرر أن تظهر هذا الأسبوع مزيدًا من التحسن في أوروبا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض تكاليف الطاقة مقارنة بالولايات المتحدة.

تنطبق نفس الحجة على الجنيه الإسترليني، حيث تراهن الأسواق على أن بنك إنكلترا سيرفع نصف نقطة إلى 4٪ في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل.

ارتفع الجنيه الإسترليني إلى 1.2420 دولار، وعلى مسافة قريبة من قمة الأسبوع الماضي عند 1.2435 دولار.

وكانت العملة الأمريكية أضعف مقابل سلة من العملات عند 101.740، وهو قريب من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر عند 101.510.

وتمكن الدولار على الأقل من الاستقرار مقابل الين بعد أن تحدى بنك اليابان ضغوط السوق لعكس سياسته السهلة للغاية للتحكم في السندات.

يفترض المحللون أن بنك اليابان سيثبت على موقفه حتى اجتماع السياسة التالي على الأقل في مارس، على الرغم من أن إحدى العقبات ستكون التعيين المتوقع لمحافظ جديد في فبراير، حيث أن أي تلميح إلى أن البديل سيكون أقل تشاؤمًا من الحاكم الحالي هاروهيكو كورودا يمكن أن يساعد الين في الارتفاع.

في الوقت الحالي، استقر الدولار عند 129.59 ين، بعد التقلبات الشديدة الأسبوع الماضي بين 127.22 و 131.58.