نصائح للحفاظ على أموالك في 2023

كان 2022 عامًا صعبًا على الجميع، فحدث به أعلى معدل تضخم في أربعة عقود في العديد من البلدان، وهبطت سوق الأسهم، وانخفضت العديد من العملات المحلية، وتضررت سوق العملات المشفرة بشدة، وينتهي العام والعالم يخشى من حدوث ركود شديد.

في 2022، أجهدت ميزانيات الأسر، وانخفضت قوتها الشرائية، وعلى الرغم من موجة الأخبار الإيجابية الأخيرة، وتباطؤ معدل التضخم، فيعتقد الكثيرون أن الاقتصاد سيكون في وضع أسوأ في عام 2023 مما هو عليه الآن.

مهما كانت الأشهر ال 12 المقبلة، فهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها الآن لإعداد أموالك لأي حالة من عدم اليقين الاقتصادي.

النصيحة الذهبية.. كيف تحافظ على أموالك في 2023؟

انقل الأموال النقدية إلى الحسابات المصرفية التي تحقق فائدة أكبر وتقاضي رسومًا أقل. قم بإلغاء الاشتراكات غير المستخدمة، وتفاوض بشأن الرسوم على الباقي.

اكسب المزيد على مدخراتك

إن الاحتفاظ بأموالك في حساب توفير نموذجي في الوقت الحالي أفضل من الاحتفاظ بها في المنزل، خصوصًا مع رفع الفائدة من قبل العديد من البنوك المركزية العالمية.

لكن عليك اختيار أفضل الخيارات المطروحة من البنوك، فالفائدة تتفاوت قليلاً بين البنوك في أي دولة، ففي الولايات المتحدة الأمريكية كان بإمكان عملاء أكبر خمسة بنوك أمريكية كسب 42 مليار دولار إضافية على أرصدتهم في الربع الثالث عن طريق نقل أموالهم إلى حسابات ذات عوائد أعلى في بنوك أخرى، حسب وول ستريت جورنال.

إلغاء الاشتراكات الخاصة بك

في هذا الوقت من العام، يشترك العديد من الناس في عضويات الصالات الرياضية والأندية والمنصات الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول، والعديد من الخدمات ذات الاشتراكات.

ينفق المواطن الأمريكي العادي أكثر من 200 دولار شهريًا على رسوم الاشتراك، وفقًا لدراسة أجرتها C + R Research في وقت سابق من هذا العام.

يقول ما يقرب من ثلاثة أرباع المستهلكين أنه من السهل نسيان الرسوم المتكررة، واعترف 42٪ أنهم ما زالوا يدفعون مقابل اشتراك قد نسووه.

النصيحة الذهبية.. كيف تحافظ على أموالك في 2023؟

ارتفعت التكاليف الشهرية المرتبطة بخدمات البث المباشر وصناديق الاشتراك وعضويات الصالة الرياضية وتطبيقات الأجهزة المحمولة جميعها خلال العام الماضي، وفقًا لبيانات من Rocket Money.

زاد إنفاق الاشتراك بين أعضاء Rocket Money بمتوسط 8.5٪ هذا العام مقارنة بعام 2021.

قال يحيى مختارزاد، كبير مسؤولي الإيرادات في Rocket Money، إن هذه لحظة جيدة لتقييم المدفوعات المتكررة التي ربما تكون قد نسيتها. وقال: “هذا العام، أكثر من السنوات الأخيرة، من المهم ألا تقوم فقط بتقييم أموالك، ولكن أيضًا خفض النفقات غير الضرورية والاستعداد لعام 2023 الذي قد يكون صعبًا”.

أعد التفاوض بشأن فواتيرك

قال تيد روسمان، محلل إنفاق المستهلك في Bankrate، إن شركات الكابلات ومزودي الخدمات اللاسلكية قد تكون على استعداد لخفض فاتورتك لأن الحصول على عميل جديد يكلف أكثر من الاحتفاظ بعميل حالي.

النصيحة الذهبية.. كيف تحافظ على أموالك في 2023؟

وقال لا تخف من مطالبة الشركة باستعادة سعرك القديم أو مطابقة سعر منافس. غالبًا ما يكون هناك خصم احتفاظ غير معلن عنه لمنع العملاء من إلغاء الاشتراكات. وقال إنه يمكنك أيضًا طلب أي صفقات وخصومات يتم تقديمها للعملاء الجدد، حتى لو كنت مشتركًا منذ فترة طويلة.

قالت صوفي راسمان، رئيسة الحلول المالية في Brightside، إذا كنت تطلب سعرًا أقل مع مزود خدمة مثل شركة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بك، فاحذر من أنه قد يتم عرض سعر ترويجي لك يزيد بشكل كبير بعد انتهاء فترة أولية.

قال بروس مكلاري، نائب الرئيس الأول في المؤسسة الوطنية للاستشارات الائتمانية، إذا لم تنجح محاولتك الأولى للتفاوض، فاتصل مرة أخرى في يوم مختلف حيث قد تحقق المزيد من النجاح مع ممثل خدمة عملاء مختلف.