لمواكبة ظروف السوق المتغيرة.. شراكة تجمع مايكروسوفت وبورصة لندن

  • ستعمل مايكروسوفت وبورصة لندن معًا في تطوير أدوات تعاون احترافية جديدة
  • ارتفعت أسهم بورصة لندن بنسبة 4٪ في أوروبا يوم الاثنين بعد إعلان شراكتها مع مايكروسوفت

أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة لمدة 10 سنوات مع بورصة لندن، بعد أن استحوذت الشركة على ما يقرب من 4 ٪ من حصة مشغل البورصة في المملكة المتحدة.

وتتضمنت الشراكة بيانات وتحليلات من الجيل التالي، بالإضافة إلى منتجات الحوسبة السحابية، وفقًا لبيان صادر عن بورصة لندن LSEG.

كما يتضمن الاتفاق تأسيس بنية أساسية جديدة للبيانات لبورصة لندن وحلول التحليلات والنمذجة باستخدام Microsoft Azure وAI وMicrosoft Teams.

وقال ديفيد شويمر، الرئيس التنفيذي لبورصة لندن، في البيان: “تعد هذه الشراكة الاستراتيجية علامة فارقة في رحلة LSEG نحو أن تصبح البنية التحتية للأسواق المالية العالمية الرائدة وأعمال البيانات، وستغير التجربة لعملائنا”.

وستقوم مايكروسوفت بشراء حصة تبلغ 4٪ تقريبًا في الشركة البريطانية من مجموعة بلاكستون و مؤسسة طومسون رويترز.

مايكروسوفت تشتري 4% من بورصة لندن.. كيف ستتغير الأسواق المالية؟

 تطوير الأسواق المالية

ومن المقرر أن تشهد الصفقة استخدام العديد من منتجات مايكروسوفت عبر أجزاء مختلفة من أعمال بورصة لندن، كما ستقوم مايكروسوفت بنقل منصة البيانات الخاصة بالبورصة والبنية التحتية التقنية الرئيسية الأخرى إلى السحابة المبنية على Azure، منتج السحابة العامة الضخم للشركة.

ولدى بورصة لندن LSEG اتفاقية تعاقدية على مدى فترة 10 سنوات لإنفاق ما لا يقل عن 2.8 مليار دولار على المنتجات ذات الصلة بالسحابة مع مايكروسوفت.

وقالت البورصة إن هذا “يتفق مع خطط الإنفاق طويلة الأجل الحالية”.

وستعمل مايكروسوفت وبورصة لندن أيضًا معًا في تطوير أدوات تعاون احترافية جديدة. طورت بورصة لندن منتجًا يسمى Workspace، وهو منصة بيانات وتحليلات. ستعمل الشركتان على تطوير هذا المنتج ودمجه مع Microsoft Teams، تطبيق المراسلة الخاص بالشركة.

وفي هذا السياق، ذكر البيان أيضًا أن سكوت جوثري، نائب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت لمجموعة Cloud and AI Group، سيتم تعيينه كمدير غير تنفيذي لبورصة لندن.

مايكروسوفت تشتري 4% من بورصة لندن.. كيف ستتغير الأسواق المالية؟

 

من ناحيته قال ساتيا ناديلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت: “إن التقدم في الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي سيغير بشكل أساسي كيفية قيام المؤسسات المالية بالبحث والتفاعل والمعاملات عبر فئات الأصول والتكيف مع ظروف السوق المتغيرة”.

وفي عام 2019 وافقت بورصة لندن على شراء شركة المعلومات المالية Refinitiv ضمن صفقة بلغت قيمتها 27 مليار دولار.

وارتفعت أسهم بورصة لندن بنسبة 4٪ في أوروبا يوم الاثنين بعد إعلان شراكتها مع مايكروسوفت.

مايكروسوفت تشتري 4% من بورصة لندن.. كيف ستتغير الأسواق المالية؟