أنفق المستهلكون 9.12 مليار دولار على التسوق عبر الانترنت خلال البلاك فرايداي

  • المبيعات الإجمالية عبر الإنترنت لليوم التالي لعيد الشكر ارتفعت بنسبة 2.3٪ على أساس سنوي
  • ارتفعت مدفوعات عروض “الشراء الآن والدفع لاحقًا” بنسبة 78٪

أنفق المستهلكون 9.12 مليار دولار على التسوق عبر الإنترنت خلال البلاك فرايداي أو الجمعة السوداء هذا العام، وفقًا لشركة Adobe، التي تتعقب المبيعات على مواقع تجار التجزئة.

قالت Adobe إن المبيعات الإجمالية عبر الإنترنت لليوم التالي لعيد الشكر ارتفعت بنسبة 2.3٪ على أساس سنوي، وكانت الإلكترونيات مساهمًا رئيسيًا، حيث ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 221٪ مقارنة بالمتوسط اليومي في أكتوبر.

وشكلت الألعاب فئة أخرى رائجة لدى المتسوقين بارتفاع 285٪ وكذلك معدات التمرين بزيادة 218٪.

تبنى العديد من المستهلكين خطط سداد مرنة في يوم الجمعة الأسود لمواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم.

ارتفعت مدفوعات عروض “الشراء الآن والدفع لاحقًا” بنسبة 78٪ مقارنة بالأسبوع الماضي، وارتفعت إيراداتها  بنسبة 81٪ لنفس الفترة.

تضمنت بعض العناصر الأكثر رواجًا لهذا العام وحدات تحكم الألعاب، وطائرات بدون طيار، وأجهزة Apple MacBooks، ومنتجات Dyson وألعاب مثل Fortnite و Roblox و Bluey و Funko Pop! و Disney Encanto، وفقًا للتقرير.

البلاك فرايداي عبر الانترنت.. مبيعات بـ9 مليارات دولار في الجمعة السوداء

حطم المتسوقون في يوم البلاك فرايداي أيضًا رقمًا قياسيًا لطلبات الهاتف المحمول، حيث تم إجراء 48٪ من المبيعات عبر الإنترنت على الهواتف الذكية، بزيادة عن 44٪ العام الماضي.

يأتي الإنفاق القياسي في  أعقاب يوم قوي من التسوق في عيد الشكر، حيث حقق المستهلكون أعلى مستوى على الإطلاق بلغ 5.29 مليار دولار عبر الإنترنت، بزيادة 2.9٪ على أساس سنوي.

عادةً ما ينفق المتسوقون حوالي 2 مليار دولار إلى 3 مليارات دولار على الإنترنت يوميًا، وفقًا لشركة Adobe.

بالنسبة لتجار التجزئة، قد تكون هذه الأرقام مؤشرًا واعدًا للأسابيع القادمة، خصوصًا أن العديد من المتاجر الكبرى مثل Target و  Macy’s و  Nordstrom  وغيرها من بائعي التجزئة أغلبت عن ركود في المبيعات في أواخر أكتوبر وأوائل نوفمبر.

على الرغم من انتهاء البلاك فرايداي، سيظل نشاط التجارة الإلكترونية قويًا خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفقًا لتقرير Adobe.

تتوقع Adobe أن يتجاوز إنفاق المستهلكين 4.52 مليار دولار السبت، و4.99 مليار دولار الأحد، قبل أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت في العام، يوم الاثنين المقبل Cyber Monday.

هذا العام، من المتوقع أن يتم إنفاق 11.2 مليار دولار يوم الاثنين، بزيادة 5.1 ٪ على أساس سنوي، وفقًا لشركة Adobe.