أرامكو السعودية تعلن عن أرباح استثنائية

ارتفاع أرباح أرامكو 30% في الربع الأول إلى 81.4 مليار ريال

image

شعار أرامكو في مركز بلازا للمؤتمرات في الظهران بالسعودية/ رويترز

أخبار الآن | دبي بيان شركة أرامكو

أعلنت شركة “أرامكو” السعودية، اليوم الثلاثاء، أن أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، وصلت إلى 21.7 مليار دولار، مقارنة بـ 16.7 في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح بيان الشركة السعودية، أن النتيجة التي تم الحصول عليها ترجع إلى تحسن الوضع الاقتصادي في العالم، فضلا عن حالة سوق النفط، وارتفاع هوامش تكرير النفط والبتروكيماويات، مما عوض جزئيا عن انخفاض الإنتاج.

أضافت الشركة في بيان على موقع البورصة السعودية أنه سيتم توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 70.33 مليار ريال سعودي (18.76 مليار دولار أمريكي) عن الربع الأول من عام 2021

ومن حيث النتائج التشغيلية، أنتجت “أرامكو” 11.5 مليون برميل يوميا من المكافئ النفطي في الربع الأول، بما في ذلك 8.6 مليون برميل يوميا من النفط وحده.

وبحسب البيان، فقد بلغت إيرادات أرامكو السعودية 272 مليار ريال في الربع الأول.

وأوضحت أرامكو السعودية ان صافي الدخل في الربع الأول ارتفع بفعل صعود أسعار النفط وتحسن هوامش الأرباح من أنشطة المنبع ودمج نتائج أعمال سابك مما واجهه جزئيا أثر انخفاض كميات النفط الخام المباعة.

أضافت أن متوسط إجمالي إنتاج النفط والغاز بلغ 11.5 مليون برميل يوميا من المكافئ النفطي في الربع الأول من 2021

وذكرت أن الإنفاق الرأسمالي في الربع الأول بلغ 8.2 مليار دولار وقالت إن تدفقات السيولة من أنشطة التشغيل والتدفق النقدي الحر عند 26.5 مليار دولار و18.3 مليار دولار على الترتيب في الربع الأول.

وأظهر بيان الشركة أن نسبة المديونية ظلت دون تغيير عند 23% في 31 مارس 2021 مقارنة مع 31 ديسمبر 2020

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية إن الزخم الذي قدمه التعافي الاقتصادي العالمي دعم أسواق الطاقة ومرونة أرامكو التشغيلية والمالية وساهمت المرونة لدى الموظفين في في تحقيق أداء قوي في الربع الأول.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.