أعلنت مجموعة “أمازون“، الأربعاء، إنشاء صندوق بقيمة 2 مليار دولار، للمساعدة في إنشاء أو حفظ مساكن ميسورة التكلفة في محيط عدد من مواقعها في الولايات المتحدة، خصوصاً قرب العاصمة الفدرالية واشنطن.

صندوق أمازون سيفضي إلى إنشاء أو الحفاظ على 20 ألف مسكن ميسور التكلفة

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فقد قال مؤسس “أمازون” ورئيسها جيف بيزوس في بيان صحافي إن هذا “الصندوق سيفضي إلى إنشاء أو الحفاظ على 20 ألف مسكن ميسور التكلفة في المناطق المحيطة بمقارنا الـ3” في سياتل بولاية واشنطن وأرلينغتون بولاية فيرجينيا وناشفيل في تينيسي.

أمازون تنشئ صندوقاً بقيمة 2 مليار دولار.. إليكم الهدف من وراء ذلك

صورة تظهر شعار شركة “أمازون” على هاتف ذكي. المصدر: getty

وكانت مجموعة “أمازون” أقامت مقرها الجديد في أرلينغتون بضواحي العاصمة واشنطن في حزيران/يونيو 2019، ما أثار انتقادات طاولت أثر هذه الخطوة على أسعار العقارات. ومن شأن هذا المقر الجديد توفير 25 ألف فرصة عمل.

وبحسب الشركة، فإنّ الصندوق المزود بملياري دولار، سيقدّم مساعدات وقروضاً سكنية لمؤسسات معنية بالمساعدة على السكن ووكالات عامة ومنظمات تقودها أقليات

ومن شأن دفعة أولى بقيمة 567 مليون دولار المساعدة في استحداث 1300 مسكن قرب أرلينغتون، وما يصل إلى ألف مسكن قرب المقر التاريخي للمجموعة في سياتل بولاية واشنطن. كذلك، ستصب أموال في دعم السكن قرب مقر المجموعة في ناشفيل.

وتستهدف “أمازون” الأسر التي تكسب ما بين 30 % و80 % من معدل الرواتب، أي أقل من 79600 دولار سنويا لعائلة من 4 أشخاص في منطقة العاصمة واشنطن، وأقل من 95250 دولارا في سياتل.

المقاهي الشعبية ملاذ السودانيين من مشاكلهم اليومية

رغم المشاكل اليومية والاقتصادية الخانقة التي يعيشها السودانيون، الا انهم مازالوا يحرصون على ارتياد المقاهي الشعبية لقضاء ساعات طويلة يحاولون فيها التنفيس عن همومهم.