طالبت شركة أمازون من قاضياً أمريكياً على إلغاء عقد البنتاغون للحوسبة السحابية البالغة قيمته 10 مليارات دولار بعد أن قالت وزارة الدفاع في سبتمبر / أيلول إن إعادة التقييم التي أمرت بها المحكمة حددت أن اقتراح شركة مايكروسوفت لا يزال يمثل أفضل قيمة للحكومة.

قالت وحدة خدمات أمازون ويب (AWS) التابعة للشركة أنه يجب “إبطال عقد مايكروسوفت لأنها نتاج تحيز منهجي ، وسوء نية ، وتأثير غير مبرر يمارسه الرئيس ترامب على توجيه العقد بعيدًا عن الشركة”. ووصفته بأنه “قرار معيب وفاسد سياسيًا”.

وامتنع البيت الأبيض عن التعليق وأحال الأسئلة إلى وزارة العدل. ولم يعلق البنتاغون على الفور.

وقالت مايكروسوفت في بيان يوم الثلاثاء : “حان الوقت للمضي قدمًا وجعل هذه التكنولوجيا في أيدي أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها: النساء والرجال الذين يحمون أمتنا”.

وافق قاضٍ في فبراير (شباط) على طلب أمازون بوقف الصفقة مؤقتًا.

تنظر المحكمة في طلبات رفض شكوى الشركة المعدلة التي قدمتها الحكومة ومايكروسوفت. لم يتم الإعلان عن الاقتراحات وليس من الواضح متى سيصدر القاضي الحكم.

دعوى قضائية من أمازون

رفعت أمازون ، التي كان يُنظر إليها على أنها المرشحة الأولى للفوز بالعقد ، دعوى قضائية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019 بعد منح العقد لشركة مايكروسوفت. وسخر ترامب علنا من رئيس أمازون جيف بيزوس وانتقد الشركة مرارا.

وقالت أمازون إن ترامب وإدارته “كثفوا حملة من التدخل والانتقام ضد من يُنظر إليهم في وزارة الدفاع على أنهم غير موالين للرئيس أو قادرين على التوصل إلى استنتاجات تتعارض مع مصالحه الشخصية”.

يمكن أن تصل الصفقة التي تتعلق بالحوسبة السحابية لصالح وزارة الدفاع الأميركية إلى 10 مليارات دولار. وقال وزير الدفاع آنذاك مارك إسبر إن البنتاغون اتخذ قراره بشكل عادل.

 

٢٥ عام على اطلاق شركة “مايكروسوفت” نظام تشغيل ويندوز 95
٢٥ عام بالفعل قد مضوا على اطلاق شركة “مايكروسوفت” نظام تشغيل “ويندوز 95″، وأخبار أخرى أكثر إثارة في الفقرة الأسبوعية “الأسبوع في بوست” مع صولانج الراسي.